فيديو: شيخ يهدي سيارة لـ سبع سعودي أنقذ حيه من حريق

مواطن سعودي يدمر سيارته الحديثة كي يبعد سيارة جاره المشتعلة من منزله الذي يضم خزان غاز لمنع انفجاره وإنقاذ الحي من الاحتراق
فيديو: شيخ يهدي سيارة لـ سبع سعودي أنقذ حيه من حريق
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 03 سبتمبر , 2019

قالت وسائل إعلام سعودية اليوم الثلاثاء إن شيخاً سعودياً قدم سيارة جديدة لمواطن بطل أنقذ منازل جيرانه من حريق كبير في مدينة جدة غرب المملكة.

وأكد المذيع مفرح الشقيقي مقدم برنامج "يا هلا" الذي تبثه قناة روتانا خليجية أن الشيخ فرحان النايف الفيصل الجربا قدم سيارة جديدة لبطل حريق جدة الذي عرف بالـ "سبع".

وجاء ذلك إثر قيام مواطن إثر رؤيته سيارة جارة تحترق بجوار المنزل إلى إبعاد المركبة وألسنة اللهب تتسابق في التهامها. وخلال اللحظات العصيبة، كان المواطن يستخدم سيارته الخاصة في إبعاد السيارة الأخرى عن طريق صدمها عدة مرات وسط النيران المشتعلة بهدف إبعادها، ثم خرج قبل أن تتمكن النار من الوصول لسيارته، ونجح في إبعادها عن المنازل والمركبات المجاورة.

ووثق المهندس الكهربائي والمدرب المعتمد منصور الشبيبي الحادثة بعدسة هاتفه، وأكد أن سبب حرص المواطن على إبعاد المركبة هو وجود خزان غاز خلف الجدار؛ لذا فقد أسهم في إنقاذ أهل المنزل من انفجار محقق، قد يهلكهم جميعاً.

وفي سياق منفصل، أكدت وسائل إعلام محلية أن رجل الأعمال السعودي تركي بن عبدالله اليحيى، الرئيس التنفيذي لشركة اليحيى القابضة، أعلن تكفله بإصلاح سيارة المواطن "المنقِذ" نتيجة الضرر الذي لحقها، وأبدى كامل استعداده لتجهيزها في صناعية الشمال بالرياض.

وأطلق على المواطن السعودي صفة "السبع"؛ نظراً للوحة سيارته الـ (GMC أكاديا) التي تلفت وكانت تحمل رقم (س ب ع 6464).

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة