حارس أمن سعودي يحبط محاولة حرق مستشفى حكومي

السلطات الصحية تكرم حارس أمن سعودي بشهادة شكر ومبلغ مالي لقاء إحباطه محاولة حرق مستشفى حكومي في مكة المكرمة خلال موسم الحج الأخير
حارس أمن سعودي يحبط محاولة حرق مستشفى حكومي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 24 أغسطس , 2019

كرمت السلطات الصحية في مكة المكرمة حارس أمن سعودي بشهادة شكر ومبلغ لقاء إحباطه محاولة حرق مستشفى حكومي في مكة المكرمة خلال موسم الحج الأخير وذلك على يد مواطن معتل نفسياً.

وأوضحت صحيفة "سبق" المحلية أن الحارس عثمان العويضي بعد أن استلم ورديته من زميله في المستشفى اشتبه بمواطن يدخل من البوابة الخارجية للمستشفى وهو يحمل في يده جالوناً بداخله سائل، وعلى الفور استوقف الحارس المواطن، وسأله عن سبب قدومه وماذا يريد، الأمر الذي أربك الزائر الذي بدأ يتمتم بكلمات غير مفهومة، وعندها تعامل الحارس مع المواطن وقام بضبطه، فوجد بحوزته مادة البنزين وكان يريد إشعال النيران بالمستشفى.

وبعد استدراج المواطن، تبين بأنه يعاني من اعتلالات نفسية، وتم تسليمه للجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات المناسبة بحقه.

وعلى إثر الحادثة، كرم مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير بحضور وكيل الوزارة للصحة العامة رئيس لجان الحج التحضيرية الدكتور هاني جوخدار الحارس عثمان العويضي بشهادة شكر ومبلغ مالي.

وينتشر كثير من المرضى النفسيين، الذين يطلق عليهم في السعودية اسم المعتلين أو الهائمين، في المدن السعودية؛ وأصبحوا ظاهرة وحديثاً في بعض المجالس نظراً للأعمال الإجرامية التي يقوم بها بعضهم.

وتتحدث الصحف المحلية في المملكة، بين الحين والآخر، عن مرضى نفسيين لا يتلقون رعاية، ويقومون بإيذاء أنفسهم أو الآخرين في الغالب، وقد تصل بهم الأمور إلى استخدام أسلحة بيضاء، وأحياناً نارية، تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة