تعيين مليارديرة سعودية رئيساً لمجلس إدارة بنك ساب

أخبار السعودية: مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) يعين سيدة الأعمال السعودية لبنى سليمان العليان (عضو غير تنفيذي) رئيساً لمجلس إدارة البنك الذي أعلن اندمج مع البنك الأول وشكلا ثالث أكبر بنك في السعودية
تعيين مليارديرة سعودية رئيساً لمجلس إدارة بنك ساب
لبنى العليان
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 17 يونيو , 2019

قرر مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) تعيين سيدة الأعمال السعودية لبنى سليمان العليان (عضو غير تنفيذي) رئيساً لمجلس إدارة البنك وذلك حتى نهاية الدورة الحالية لمجلس الإدارة.

وأوضح "ساب" -التابع لإتش.إس.بي.سي هولدنجز- في بيان نشر على موقع السوق المالية (تداول) اليوم الإثنين أن قرار مجلس الإدارة جاء وفقاً لاتفاقية الاندماج المبرمة مع البنك الأول.

وقرر المجلس "التأكيد على استمرارية الأستاذ خالد عبدالله الملحم نائباً لرئيس مجلس إدارة بنك ساب حتى نهاية الدورة الحالية للمجلس"، و"التأكيد على استمرارية الأستاذ ديفد ديو في منصب العضو المنتدب".

وكان مجلس إدارة البنك السعودي البريطاني (ساب) أصدر أمس الأحد قراراً بالتمرير على قبول استقالة عدد من أعضائه، بعد نفاذ قرار الاندماج مع البنك الأول، وذلك لإيجاد المقاعد الشاغرة اللازمة لتعيين مرشحي البنك الأول وفقاً لاتفاقية الاندماج.

وانتهت يوم السبت الماضي الفترة المحددة لاعتراض الدائنين على صفقة اندماج البنك الأول و"ساب"؛ حيث لم يستلم البنك الأول أي اعتراضات من دائني البنك الأول خلال تلك الفترة، ليصبح قرار الاندماج بين البنكين نافذاً وتنتقل جميع الأصول والالتزامات ويلغى جميع أسهم البنك الأول.

وبعد اندماج بنك ساب والبنك الأول شكلا ثالث أكبر بنك من حيث قيمة الأصول في السعودية صاحبة أكبر اقتصاد عربي.

وكان بنك ساب، الذي يملك فيه إتش.إس.بي.سي حصة 40 بالمئة، والبنك الأول السعودي، الذي يحوز فيه رويال بنك أوف سكوتلند 40 بالمئة، اتفقا على الاندماج في مايو/أيار 2018.

يذكر أن مجلة أريبيان بزنس اختارت لبنى العليان عدة سنوات في قائمة أقوى 100 سيدة عربية. وتعد لبنى العليان الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية السعودية إحدى أكبر الشركات القابضة العائلية في منطقة الشرق الأوسط.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج