شركة الخضري تدخل تحت التنظيم المالي وفق نظام الإفلاس السعودي

أخبار السعودية: شركة الخضري للإنشاءات تلقت إبلاغاً رسمياً من المحكمة التجارية بالدمام بقيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد إجراءات نظام الإفلاس
شركة الخضري تدخل تحت التنظيم المالي وفق نظام الإفلاس السعودي
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 31 مايو , 2019

أفاد تقرير مساء أمس الخميس أن شركة الإنشاءات السعودية عبد الله عبد المحسن الخضري وأبنائه تلقت إبلاغاً رسمياً من المحكمة التجارية بالدمام، شرق المملكة، بقيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي كأحد إجراءات نظام الإفلاس وذلك بناءً على الطلب المقدم من أحد دائني الشركة.

وأكد موقع "العربية نت" أن المحكمة حددت يوم 12 يونيو/حزيران المقبل للنظر في الطلب.

وطبقاً لقانون الإفلاس، فإن قيد طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي يعفي الشركة من تطبيق أحكام نظام الشركات فيما يخص بلوغ الخسائر المتراكمة 50 بالمئة فأكثر من رأس المال.

وأكدت شركة الخضري أنها مستمرة في العمل على تنفيذ قرار الجمعية العامة غير العادية بإعادة هيكلة رأس المال من خلال عدة خطوات تتضمن زيادة رأس المال وتخفيضه، وذلك إلى الحد الذي تنخفض معه خسائر الشركة المتراكمة إلى ما دون نصف رأس المال.

وأعلنت أن تعليق تداول أسهمها في السوق المالية سيستمر، حتى صدور قرار المحكمة في شأن طلب افتتاح إجراء إعادة التنظيم المالي.

وكانت شركة السوق المالية السعودية (تداول) أعلنت يوم 30 أبريل/نيسان الماضي عن إعادة تعليق تداول سهم شركة الخضري -التي تعاني من خسائر كبيرة في أرباحها- اعتباراً من اليوم الثلاثاء 30 إبريل/نيسان 2019 وذلك لعدم إعلانها عن قوائمها المالية للعام 2018.

وتعمل الخضري بصورة أساسية في تنفيذ المشروعات الحكومية بمجال إنشاء الطرق والكباري والسكك الحديدية والمباني العامة والجامعات ومحطات المياه إلى جانب مشروعات جمع النفايات الصلبة من المدن والتخلص منها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة