كيف رفع فلاح مصري من المنوفية علم بلاده في ريف السويد وأطعم خبزه لدول أوروبية عديدة؟

عماد بيومي الذي استضافته قناة دويتش فيلة الألمانية هو مالك ثالث أضخم معمل خبز في السويد ورجل أعمال ناجح حصل على تكريم ملك البلاد.
كيف رفع فلاح مصري من المنوفية علم بلاده في ريف السويد وأطعم خبزه لدول أوروبية عديدة؟
الخميس, 09 مايو , 2019

نجح عماد بيومي  ليس في رفع علم مصر في السويد فقط بل أصبح ويوزع خبزه- من مخابزه- مخابز الأهرامات في كل أوروبا- يقول إن الخبز لم ينتجه الخباز فقط فهو جهد الفلاح ويعمل في إنتاجه العشرات وتتأثر السنابل بالحرارة والشمس والأيام الطويلة أو القصيرة لتتغير فيه نسب البروتين والفيتامينات والمواد المغذية وفقا لتلك المتغيرات، وهناك خبز يصنعه لوجبة الأفطار ونوع للغداء وأنواع حسب كل طعام بحسب دويتشه فيلة.

تعرف على زوجته السويدية خلال زيارتها لمصر، ولم تكن تعرف سره، وهو أنه فلاح قبل أن يعمل في مجال آخر. وبدأ عماد بيومي برأسمال قدره 400 كرون، حيث كان ينوي العودة إلى مصر لكن مشاهدته للطحين جعلته يغامر بتجربة جعلته أحد أغنى الأثرياء في السويد والآن يبلغ رأسمال شركته لصناعة المعجنات وأصناف الخبر،  اكثر من 40 مليون كرون.

(شاهد الفيديو هنا)

يكشف حديث عماد أنه فاق بخبراته من حاز على دكتوراة في الزراعة أو الغذاء، بدء ببضعة كيلوغرامات من الطحين بعدما ضاقت به الحال وكاد يرجع لبلاده، لكن مخبزه اليوم ينتج أكثر من 800 طن من الخبز سنويا. ولا يدرك كثيرون أن طريقة صناعة الخبز تعتمد على وصفات سرية لطريقة التحضير وكميات كل من المكونات.

عام 2013  تسلم المصري البيومي من ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر ، جائزة جمعية اصحاب الشركات من اصول اجنبية IFS، في مجال افضل صاحب شركة اجنبية رائدة،  وهو صاحب معجنات بيراميدا التي تباع في ألمانيا وفنلندا والنروج والدنمارك.

يتوسع مخبز بيراميد حاليا ويستعد لتصدير الخبز لبريطانيا والولايات المتحدة وقريبا أيضا إلى الصين

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة