حاملة الطائرات الأمريكية إبراهام لينكولن تتوجه للخليج العربي

إرسال حاملة طائرات ومجموعة سفن ضاربة إلى الخليج العربي لتحذير طهران من عواقب أي هجوم لها على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها
 حاملة الطائرات الأمريكية إبراهام لينكولن تتوجه للخليج العربي
الثلاثاء, 07 مايو , 2019

أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، أمس الإثنين، إنه وافق على إرسال حاملة طائرات وقاذفات إلى الشرق الأوسط بسبب تهديد جاد من قوات النظام الإيراني.

ونقلت بي بي سي عن مستشار الأمن القومي، جون بولتون، إن بلاده تتصرف "ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المتصاعدة والمثيرة للقلق".

وكانت حاملة الطائرات إبراهام لينكولن والتي تعمل بالطاقة النووية قد وصلت إلى شرق البحر الأبيض المتوسط آخر الشهر الماضي.

وأضاف شاناهان- عبر مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"،- أن هذا يمثل إعادة تمركز للقوات تتسم بالحذر ردًا على مؤشرات على تهديد جاد من قوات النظام الإيراني.

وتابع باتريك شانهان: ندعو النظام الإيراني إلى وقف جميع الاستفزازات، وسنحمل النظام الإيراني مسئولية أي هجوم على قوات أمريكية أو مصالحنا.

يذكر أن شانهان عمل في السابق مديرًا تنفيذيًا لشركة تصنيع الطائرات – "بوينغ"، قبل أن ينتقل لمنصب نائب وزير الدفاع بعد وصول ترامب للبيت الأبيض، عام 2017 ووفقا لموقع "ديفينس نيوز" الأميركي، المختص بقضايا الأمن، فإن شانهان  ليس سياسيًا "ولا علاقة له بالأوضاع الجيو-سياسيّة، إنه رجل أعمال فقط" ويسعى لتنفيذ الأوامر كما هي.

ويسود الترقب مع استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لفرض المرحلة الثانية من العُقوبات الاقتصاديّة ضد إيران فيما تهدد الأخيرة بالانسحاب من الاتفاقية النووية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة