فيديو: وفاة رضيعة سعودية على متن رحلة متجهة إلى أستراليا

أخبار السعودية: رضيعة سعودية اسمها فرح عمرها شهران توفيت على متن طائرة تابعة لشركة إير آسيا الماليزية كانت متجهة إلى بيرث أكثر مدينة عزلة في العالم
فيديو: وفاة رضيعة سعودية على متن رحلة متجهة إلى أستراليا
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 23 أبريل , 2019

توفيت رضيعة سعودية عمرها شهران، صباح أمس الإثنين، على متن طائرة تابعة لشركة إير آسيا الماليزية كانت متجهة إلى استراليا برغم محاولات أطباء عدة متواجدين على متن الطائرة إنقاذ حياتها.

وذكرت وسائل إعلام سعودية وأسترالية أن الطفلة "فرح" -عمرها شهرين- كانت تبكي بشكل مستمر على متن الرحلة برغم محاولات والديها لإطعامها أو حملها؛ إلا أن الوضع بعد ذلك أصبح أكثر جدية، وعمت الفوضى حين أخذت إحدى الممرضات المسافرات على ذات الرحلة الطفلة من أسرتها وطالبت بضرورة استدعاء طبيب حالاً.

وقالت الممرضة إنها رأت الطفلة تعاني من ضيق تنفس شديد، وبدا لونها يتغير وأسرتها يبدو عليها القلق ولا تعلم ماذا تفعل؛ لذلك طالبت على الفور باستدعاء طبيب، وحضر عدد منهم وقدموا الإسعافات الأولية وعمليات الإنعاش، ورغم المحاولات التي بذلوها على مدار ساعتين إلا أنها باءت بالفشل.

وأكدت الممرضة -واسمها ناديا بارينزي (Nadia Parenzee)- إنها طلبت من الطيار ضرورة الهبوط؛ لأن الحالة الطبية للرضيعة طارئة؛ إلا أنه أبلغها أنه يمكنه الهبوط في مطار مدينة بيرث الأسترالية التي تبعد ساعتين ونصف الساعة، وتم إبلاغ الجهات المختصة في المطار للاستعداد للحالة الطارئة؛ إلا أن الطفلة كانت قد فارقت الحياة قبل الوصول بحوالي 30 دقيقة.

وقال والدا الرضيعة إن "فرح" كانت طفلتهما الأولى، وإنهم كانوا متوجهين من ماليزيا إلى أستراليا، وإن الطفلة تعرضت قبل حوالي أسبوع لنزلات برد، وتم مراجعة الطبيب الذي أخبرهما أن حالتها ستتحسن ولا يوجد شيء يدعو للقلق.

وقال متحدث باسم طيران إير آسيا أن الجهات الأمنية في أستراليا فتحت تحقيقاً في الحادثة، وسيقدم الطبيب الشرعي تقريراً عن حالة الطفلة وأسباب الوفاة للجهات المختصة.

وكانت الطائرة متجهة من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى مدينة بيرث Perth المعروفة بأقصى الغرب الأسترالي كواحدة من أكثر المدن انعزالاً في العالم.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة