شرطة دبي تكشف 167 قضية تزييف عملة خلال 15 شهراً

تعامل الخبراء مع 29 قضية تزييف خلال الربع الأول من العام الجاري
شرطة دبي تكشف 167 قضية تزييف عملة خلال 15 شهراً
المقدم الدكتور علي خليفة الفلاسي
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 20 أبريل , 2019

كشف المقدم الدكتور علي خليفة الفلاسي، رئيس قسم فحص المستندات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية في شرطة دبي، عن ضبط 167 قضية تزييف عملة خلال 15 شهراً، منها 138 قضية خلال العام الماضي.

في حين تعامل الخبراء مع 29 قضية تزييف خلال الربع الأول من العام الجاري. 

وقال الفلاسي أن الإدارة تسعى إلى الكشف عن حالات تزييف العملات النقدية بسرعة، عن طريق استخدام أفضل الأجهزة الحديثة، وتم تشكيل فريق عمل من الخبراء على الفور، لكشف التزوير المرتكب، وتتصدر العملات المضبوطة الدولار الأمريكي، والدرهم الإماراتي.

ووفقا لصحيفة الخليج، قال الفلاسي: إن حالات تزييف العملة شملت جميع فئات الدرهم الإماراتي، إلا أن فئة المئة، والخمسمئة درهم، تصدرت الفئات، إضافة إلى ورود العديد من فئات الأوراق النقدية الأخرى، بما فيها الدولار الأمريكي، واليورو، وغيرهما من مختلف العملات العربية والأجنبية. 

وأوضح الفلاسي  أنه لوحظ أن بعض حالات تزييف العملة من فئة المئة درهم تم تزييفها بتقنية عالية، وبدرجة لا يكتشفها الشخص العادي وينخدع بها، والتي تم اكتشافها بسهولة عن طريق الأجهزة الحديثة في شرطة دبي.

وأضافت منى سالم السويدي، خبير أول فحص المستندات بشرطة دبي، أن الإدارة تنظم عدة دورات تخصصية في مجال كشف التزييف والتزوير في المستندات والوثائق، بما فيها فحص العملات، على أيدي خبراء فنيين متخصصين في هذا المجال، حضرها موظفون من جهات عدة حكومية، وخاصة.

وأضافت أن جميع حالات تزييف العملة الواردة، تخدع الشخص العادي بكل سهولة، وأن المزيفين يطورون أساليبهم بتزييف العملة، بتقليد وسائل الضمان بدرجة عالية، حتى تخدع الشخص العادي، وينطلي عليه التزييف بسهولة. 


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة