الرياض تمنح الجنسية السعودية لـ 16 شخصاً

أخبار السعودية: الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية تمنح الجنسية السعودية لأسرتين وامرأة وبلغ مجموع المستفيدين من القرار 16 شخصاً
الرياض تمنح الجنسية السعودية لـ 16 شخصاً
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 14 أبريل , 2019

منحت السلطات السعودية المختصة الجنسية السعودية بموجب صدور أمرين ساميين وقرار وزاري لأسرتين وامرأة وبلغ مجموع المستفيدين من القرار 16 شخصاً.

وأوضحت وكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في إعلان -عبر الصحيفة الرسمية (أم القرى) يوم الجمعة الماضي- أن أمراً سامياً منح الجنسية لشخص، وزوجته، وثلاثة من أبنائه، إضافة إلى قرار سام آخر منح بموجبه الجنسية السعودية لشخص، وزوجته، وثمانية من أبنائه. وصدر أيضاً قراراً وزارياً بمنح الجنسية السعودية لامرأة بموجب المادة 14 من نظام الجنسية السعودية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المادة الـ 14 من النظام تؤكد أنه يترتب على اكتساب الأجنبي الجنسية السعودية أن تصبح جنسية زوجته سعودية متى قدمت إلى المملكة، وقررت رغبتها في ذلك، وتنازلت عن جنسيتها، وأن يكتسب أولاده الذين لم يبلغوا سن الرشد الجنسية السعودية تبعاً لوالدهم إذا كانوا مقيمين في المملكة، أو قدموا إليها قبل بلوغهم سن الرشد. أما أولاده الذين بلغوا سن الرشد أثناء دورة معاملة والدهم فيجوز لوزير الداخلية منحهم الجنسية السعودية إذا كانت إقامتهم النظامية في المملكة لا تقل عن خمس سنوات.

وتمنح الجهات المختصة الجنسية السعودية لعشرات الأشخاص سنوياً بموجب القوانين المتبعة. وفي ذات الوقت، تسحبها من بعض الحالات بعد حصولهم عليها بطرق غير شرعية.

وينص نظام الحصول على الجنسية السعودية على أنه يحق سحب الجنسية من المتجنس بها في أي وقت، في حال ثبت الحصول عليها بناءً على أقوال كاذبة أو عن طريق الغش أو الخطأ أو التزوير في الشهود أو الوثائق أو المستندات التي قدمها لاكتساب الجنسية السعودية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة