لماذا أوقفت السعودية خدمة اتصال واتساب؟

أخبار السعودية: شركات الاتصالات في السعودية هي شركة الاتصالات السعودية (STC) وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) وشركة زين السعودية تخسر مليارات الريالات بسبب المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيق واتس آب
لماذا أوقفت السعودية خدمة اتصال واتساب؟
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 21 مارس , 2019

أكد محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية أن إيقاف خدمة الاتصال الصوتي والمرئي في تطبيق واتسآب -بعد مرور ساعات على تفعيله- مؤخراً جاء بسبب عدم تحقيق المتطلبات التنظيمية المطلوبة.

وقال عبدالعزيز الرويس لصحيفة "الوطن" السعودية إنه متى ما تم استيفاء الاشتراطات السعودية المحددة ستتاح الخدمة للجميع، موضحاً أن كافة تطبيقات المكالمات الصوتية والمرئية الأخرى متوفرة للجميع.

وأكد "الرويس" على أنه "لا يوجد أي توجه حالي لدخول شركات اتصالات جديدة، وأن هذا الأمر يخضع لدراسة دقيقة لمعرفة مدى حاجة السوق لذلك، وفي حال وجد أن السوق بحاجة سيتم إتاحة هذا الترخيص".

وأضاف أن إجمالي الاشتراكات في سوق خدمات الاتصالات المتنقلة يبلغ 49.7 مليون اشتراك.

وكانت خدمة تطبيق واتساب للتراسل الفوري عادت للعمل في السعودية يوم 13 مارس/آذار الماضي وما لبثت أن توقفت بعد مرور ساعات وهو ما أثر موجة سخط ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المسؤولة عن خدمات الاتصالات في المملكة.

وكانت صحف سعودية قد بررت حجب الاتصالات الصوتية عبر برنامج واتساب في المملكة، قبل سنوات، أن شركات الاتصالات الثلاث التي تخدم السوق السعودي -وهي شركة الاتصالات السعودية (STC)، وشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، وشركة زين السعودية- تخسر مليارات الريالات سنوياً.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج