مهلة 5 أشهر لرجل أعمال سعودي مسجون منذ 14 عاماً لإعادة أموال 7 آلاف مساهم

أطلق قاضي المحكمة العامة بالطائف سراح رجل أعمال سعودي بعد 14 عاماً قضاها في السجن العام إثر القبض عليه متزعماً إحدى قضايا المساهمات المالية الشهيرة ومنحه مهلة 5 أشهر ليعيد 500 مليون لنحو 7 آلاف مساهم
مهلة 5 أشهر لرجل أعمال سعودي مسجون منذ 14 عاماً لإعادة أموال 7 آلاف مساهم
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 14 فبراير , 2019

أمر قاضي المحكمة العامة بمحافظة الطائف في منطقة مكة المكرمة غرب السعودية بإطلاق سراح رجل أعمال سعودي بعد حوالي 14 عاماً قضاها في السجن العام إثر القبض عليه متزعماً إحدى قضايا المساهمات المالية الشهيرة التي شهدتها المحافظة.

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية أن إطلاق سراح الموقوف محمد بن أحمد هاشم العصلاني كمهلة، منحه إياها القاضي، ومدتها 5 أشهر، تنتهي بنهاية شهر شوال القادم، مشروطة بإعادة كامل الأموال لباقي المساهمين ضمن المجموعات التي كان يترأسها، ويزيد عددهم عن 7 آلاف مساهم.

وبلغت قيمة الأموال الواجب إعادتها أكثر من 500 مليون ريال (134 مليون دولار) بعد أن أسهم تدخل المحامي الموكل عنه في المسارعة في إطلاقه؛ لكي يتمكن من حصر أعداد المساهمين، وإعادة المبالغ لهم، ومن ثم إغلاق تلك القضية التي دامت تداولاً لدى القضاء أكثر من 14 عاماً.

وقال محامي "العصلاني" لصحيفة "سبق" الإلكترونية إن المساهمين عددهم يقرب من سبعة آلاف مساهم بمبالغ تقارب 500 مليون ريال، وقد تم الانتهاء من رصد السجلات المدنية لنحو 90 بالمئة من المساهمين في الصك. داعياً المساهمين الذين لم يتم إضافة سجلاتهم المدنية إلى المسارعة بإرسالها عبر إيميل مكتب المحامي الخاص به at.as.at.2019@gmail.com؛ وذلك لتثبيت حقوقهم.

وتوقع المحامي إنهاء الحقوق الخاصة كافة في غضون شوال المقبل.

وكانت السلطات السعودية بمدينة الطائف قد اعتقلت، في مايو/أيار 2005، رجل الأعمال محمد العصلاني المتورط بقضايا عقارية وبتهمة جمع أموال مساهمين في مساهمات عقارية دون ترخيص. ولكن الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة مكة المكرمة، حينها، أصدر بعد توقيفه بأسبوعين أمراً بإطلاق سراحه بعد أن "أثبتت التحقيقات سلامة موقف العصلاني ووجود سجل تجاري وترخيص له، حيث لم يثبت عليه شيء من التهم الموجهة له من بعض العقاريين المشهورين بمحافظة الطائف والذين اشتكوا أيضاً من عزوف المستثمرين في المحافظة بسبب هذه المساهمة الكبيرة التي يديرها العصلاني والتي تقدر بحوالي مليار ريال (267 مليون دولار)".


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج