تسليم مواطن سعودي أول فيلا بنيت بـ 48 ساعة

وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل يسلم المواطن السعودي سلطان القرشي فيلا بدورين بمدينة الدمام تم بناؤها في 48 ساعة فقط عبر تقنيات البناء الحديثة
تسليم مواطن سعودي أول فيلا بنيت بـ 48 ساعة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 27 ديسمبر , 2018

سلم وزير الإسكان السعودي ماجد الحقيل لمواطن سعودي أولى الوحدات السكنية ضمن المشاريع تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين.

وأكدت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أمس الأربعاء، أن المواطن المستفيد من برنامج "سكني" سلطان القرشي تسلم وحدته السكنية في مشروع "الواجهة" التابع لشركة "الحاكمية" والواقع في أرض وزارة الإسكان بمدينة الدمام.

وينتهج مشروع "الواجهة" الذي يضم 574 فيلا متنوعة النماذج تبدأ أسعارها من 595 ألف ريال، وبمساحات مسطح بناء تتراوح بين 251 و326 م2، أسلوب البناء بالطرق غير التقليدية بتفعيل تقنيات البناء الحديثة التي تمتاز بجودتها وملائمتها للبيئة المحلية، إضافة إلى سعرها المناسب وسرعة تنفيذها.

ويستغرق بناء الوحدة السكنية الواحدة ضمن المشروع 48 ساعة فقط، متضمنة جميع الخطوات اللازمة التي تشمل الأعمال الإنشائية، وأعمال الموقع العام، والتشطيبات الكهروميكانيكية، والتشطيبات المعمارية، وذلك في إطار استهداف وزارة الإسكان عبر برنامج "سكني" ضخ آلاف الوحدات السكنية المتنوعة التي تتناسب مع جميع الشرائح بالشراكة مع المطورين العقاريين وتسريع تملك المواطنين للمساكن التي تلبّي تطلعاتهم وتتناسب مع قدراتهم، إذ يأتي مشروع "الواجهة" بين عدد من مشاريع برنامج "سكني" التي تأخذ أنماط تقنيات البناء الحديثة.

ويأتي تفعيل هذا النوع من التقنيات، أيضاً، ضمن أهداف برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030" من خلال مبادرة تحفيز تقنية البناء، وذلك في إطار خطة تسريع عمليات البناء وتملك المواطنين لوحدات سكنية تمتاز بجودتها وأسعارها التنافسية، إلى جانب تحفيز الاعتماد على تقنيات البناء وتوطين صناعتها والتوسع في إنشاء المصانع المختصة بهذا الشأن في المملكة، بما يسهم بالتالي في رفع نسب التملّك السكني إلى 60 بالمئة بحلول العام 2020 وإلى 70 بالمئة بحلول 2030.

واطلع وزير الإسكان ماجد الحقيل على أول فيلا تم إنجازها في مشروع "الواجهة" الذي ينفذ ضمن برنامج "سكني"، إذ تعد أول فيلا يتم تسليمها بنظام الوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطورين العقاريين المؤهلين، حيث تم تخصيص المشروع خلال الدفعات السابقة من برنامج "سكني" ودعوة المواطنين المستفيدين للحجز واستكمال الإجراءات النهائية مع المطوّر تمهيداً لتنفيذ الوحدات وتسليمها، مشيداً بما تحقق من إنجاز، مشدداً في الوقت ذاته على مواصلة العمل لتقديم أفضل خدمة إسكانية للمواطنين وتسليم المشروع كاملاً خلال المدة المحددة.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج