العمل السعودية توقع اتفاقية مع فواز الحكير لتوظيف ذوي الإعاقة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع شركة الحكير للتجزئة لتوظيف ذوي الإعاقة في السعودية
العمل السعودية توقع اتفاقية مع فواز الحكير لتوظيف ذوي الإعاقة
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 27 نوفمبر , 2018

وقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية يوم الأحد الماضي في مقرها بالرياض اتفاقية تعاون مع شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه السعودية -أكبر شركة مدرجة بقطاع التجزئة السعودي من حيث القيمة السوقية- تهدف إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة للعمل في منافذ البيع.

ووقع الاتفاقية من جانب الوزارة وكيل الوزارة المساعد للرعاية الاجتماعية الدكتورة أسيل العبدالكريم فيما مثلها من الشركة الرئيس التنفيذي فيصل عبدالله الجديعي.

ويأتي توقيع الوزارة لهذه الاتفاقية، بحسب الموقع الإلكتروني لوزارة العمل، سعياً إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ممن لديهم الاستعداد والقدرة للانخراط في سوق العمل وتوظيفهم في منافذ البيع، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة وتطويرها لتمكين هذه الفئة الغالية من المشاركة في المجتمع لضمان العيش الكريم لهم ولذويهم، وتُعد هذه الاتفاقية مبادرة من شركة الحكير للتجزئة، حيث وقعت الوزارة هذه الاتفاقية انطلاقاً من مبدأ تعزيز المسئولية الاجتماعية المشتركة بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص بما يخدم مستفيدي الوزارة، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني.

وتضمنت بنود الاتفاقية توفير الوزارة قوائم للباحثين عن عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة في مجالات التوظيف المتاحة من قبل شركة الحكير وفقا لاحتياج وطبيعة العمل لدى الشركة وبما يتناسب ومؤهلاتهم ودرجة الإعاقة، كما تقدم الشركة البرامج التدريبية الموائمة للأشخاص ذوي الإعاقة، كما تضمنت الاتفاقية عقد الشركة عدد من اللقاءات الوظيفية من خلال التنسيق مع قنوات التوظيف التابعة للوزارة والمؤسسات الشقيقة.

وتملك شركة فواز عبدالعزيز الحكير بصورة حصرية أكثر من 70 علامة تجارية في السعودية مختصة بقطاع تجزئة الملابس المستهدفة للطبقة الوسطى تضم زارا وجاب وماركس آند سبنسر وتسعى لاستقطاب علامات جديدة تستهدف هذه الفئة والتوسع في العلامات التجارية الفاخرة.

وتأسست فواز الحكير عام 1990 وتعمل في السعودية ومصر والأردن وقازاخستان والمغرب والجزائر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج