ارتفاع كبير في أرباح جرير السعودية بسبب العودة للمدارس

شركة جرير للتسويق السعودية تعلن النتائج المالية التقديرية للربع الثالث من العام 2018 وارتفعت أرباحها للربع الثالث 77% بسبب موسم المدارس
ارتفاع كبير في أرباح جرير السعودية بسبب العودة للمدارس
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 18 أكتوبر , 2018

أعلنت شركة جرير للتسويق السعودية النتائج المالية التقديرية للربع الثالث من العام 2018 حيث حققت صافي ربح بلغ 288 مليون ريال بارتفاع قدره 16 بالمئة عن الربع المماثل من 2017 وبارتفاع 77 بالمئة عن الربع السابق من 2018.

ويعود سبب الارتفاع مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي إلى ارتفاع مبيعات معظم الأقسام وخاصة قسم الالكترونيات مدعوما بمبيعات الهواتف الذكية وقد ساهم جزئياً زيادة عدد المعارض من 49 إلى 53 معرضاً في زيادة مبيعات التجزئة.

وكان سبب الارتفاع عن الربع السابق من نفس العام إلى ارتفاع مبيعات معظم الأقسام مدعوماً بموسم العودة للمدارس وتحسن هامش الربحية نتيجة التغير في المزيح البيعي وانخفاض مصروفات البيع والتسويق.

وتعد شركة جرير إحدى أبرز الشركات العاملة بقطاع التجزئة السعودي. وتوسعت الشركة من متجر واحد في الرياض في العام 1979 إلى سلسلة تضم عشرات المتاجر في أنحاء المملكة. وتبيع السلسلة الكتب والمستلزمات المكتبية وأصبحت أيضاً شركة كبرى لبيع الأجهزة الالكترونية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج