شاهد عصفور الشمس الذي أصبح علامة للمنتجات الفلسطينية

عصفور الشمس شعارا للمنتجات الفلسطينية المصدرة للعالم
شاهد عصفور الشمس الذي أصبح علامة للمنتجات الفلسطينية
الأربعاء, 19 سبتمبر , 2018

قيس أبو سمرة/ الأناضول- قرّرت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، اعتماد صورة طائر عصفور الشمس ، كشعار لترويج المنتجات الفلسطينية المصدرة إلى دول العالم.

يأتي ذلك على اعتبار العصفور  الطير الوطني لدولة فلسطين.
وكان مجلس الوزراء الفلسطيني، قد صادق في فبراير/ شباط 2015، على اعتبار طائر عصفور الشمس طيرًا وطنيًا لفلسطين. وكان طائر الشمس اكتشف في فلسطين لأول مرة عام 1865.

وهو من أصغر الطيور في بلادنا. رشيق الحركة، مفعم بالحيوية، ويطير بسرعة هازًا جناحيه بسرعة كبيرة. منقاره أسود طويل دقيق وينحني إلى الأسفل. فيما الذيل قصير، والأرجل سوداء طويلة، أما قزحية العين فلونها بني.
ويبني عصفور الشمس أعشاشه متدلية بوساطة أعشاب رفيعة على الأشجار والشجيرات. ويبنيه على شكل ثمرة إجاص، معلقة على غصن شجرة، ويتكون العش من الألياف النباتية، والحشائش، والشعر، وشبكات العنكبوت، والصوف، والريش بحسب وكالة وفا للأنباء.
وقال المجلس، في حينه إن عصفور الشمس هو الطائر الوحيد الذي يحمل اسم فلسطين عالميًا، ومرتبط بفلسطين واكتشف لأول مرة فيها عام 1865، وثابت بالدليل الحقلي لطيور الشرق الأوسط، والمعتمد من المجلس العالمي لحماية الطيور، ويعتبر من الطيور المقيمة بفلسطين .


وتصدر فلسطين العديد من البضائع للعالم الخارجي ومنها: الحجر والجبص والإسمنت، والأثاث، والأحذية، والخشب، والخضار، والحيوانات، والزيوت النباتية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج