لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 15 مارس 2020 08:00 ص

حجم الخط

- Aa +

طقس السعودية: الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح في عسير وجازان والرياض

مصحوبة بتدن في مدى الرؤية

طقس السعودية: الأرصاد تحذر من أمطار رعدية ورياح في عسير وجازان والرياض

حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرٍ جديد لها اليوم، من استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية على منطقة عسير، وتشمل أبها وأحد رفيدة والحرجة والمجاردة والنماص وبارق وتنومة وسراة عبيده وظهران الجنوب ومحايل. وأشارت الهيئة إلى استمرار الحالة حتى الـ 11:55 من مساء اليوم الأحد.

وفي تحذير منفصل، نبهت الأرصاد من أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة وتدنٍ في مدى الرؤية على منطقة جازان، تشمل أبو عريش واحد المسارحة والدائر والدرب والريث والطوال والعارضة والعيدابي وبيش وجازان وصامطة وصبيا وضمد وفرسان وفيفا وهروب. وتستمر الحالة حتى الساعة 11:55 مساء اليوم الأحد. 

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تتشكل السحب الرعدية الممطرة والمصحوبة برياح سطحية نشطة على مناطق جازان وعسير والباحة والرياض والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.