لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 14 مارس 2020 07:15 م

حجم الخط

- Aa +

الأردن يقرر تعطيل الدراسة وتعليق جميع الرحلات الجوية ووقف الصلاة في المساجد والكنائس

آخر أخبار الأردن_قرر الأردن تعليق دوام المؤسسات التعليمية لمدة أسبوعين، وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن اعتبارا من الثلاثاء 17 مارس

الأردن يقرر تعطيل الدراسة وتعليق جميع الرحلات الجوية ووقف الصلاة في المساجد والكنائس

أعلنت الحكومة الأردنية  تعليق دوام المؤسسات التعليمية اعتبارا من 15 مارس لمدة أسبوعين، وتعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأردن اعتبارا من الثلاثاء 17 مارس باستثناء حركة الشحن التجاري وذلك في إطار التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وأعلن رئيس الوزراء الاردني الدكتور عمر الرزاز اليوم في بيان صحفي بثته وكالة / بترا / أن هذه الإجراءات والقرارات اتخذتها الحكومة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد في ضوء التطورات العالمية المتسارعة وبهدف حماية الوطن والمواطنين.

وطالب رئيس الوزراء جميع الأردنيين المتواجدين في الخارج، البقاء في أماكنهم، أما الأردنيون في دول الجوار والمضطرون للعودة، فـ“بإمكانهم الدخول عبر المعابر الحدودية البرية والبحرية، ويخضعون لإجراءات وزارة الصحة“.

وتعتبر جميع المعابر الحدودية للمملكة البرية والبحرية والمطارات مغلقة أمام حركة المسافرين، باستثناء حركة الشحن التجاري.

كما تقرر وقف جميع الفعاليات والتجمعات العامة وتوجيه الاردنيين بعدم التجمع في المناسبات الاجتماعية، بما فيها بيوت العزاء والأفراح،
والتأكيد على أهمية التزام المواطنين قدر الإمكان بالبقاء في بيوتهم، وتفادي الخروج إلا للضرورة.

وقرر مجلس الإفتاء ومجلس الكنائس، إيقاف الصلاة في جميع مساجد المملكة وكنائسها، كإجراء احترازي ووقائي، مع الالتزام برفع الأذان في وقته، وبث خطبة الجمعة موحدة عبر محطات التلفزة.

وضمن الإجراءات نفسها ، فقد أعلن إغلاق الأماكن السياحية الأثرية لمدة أسبوع، لتنفيذ حملات التعقيم في هذه المواقع وتعليق الفعاليات الرياضية، وإغلاق دور السينما والمسابح والنوادي الرياضية ومراكز الشباب، حتى إشعار آخر.

وسيتم مراجعة هذه الإجراءات بشكل دوري للبت بتمديدها أو إيقافها أو اعتماد إجراءات إضافية جديدة بحسب الحاجة.