لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 مارس 2020 08:45 م

حجم الخط

- Aa +

مصر.. تصادم قطارين قادمين من الصعيد ووقوع العديد من الإصابات

شهدت منطقة روض الفرج في مصر تصادم قطارين قادمين من الصعيد، حيث أكدت مصادر طبية أن الحادث أدى إلى وقوع 13 مصابا.

مصر.. تصادم قطارين قادمين من الصعيد ووقوع العديد من الإصابات

شهدت منطقة روض الفرج في مصر تصادم قطارين قادمين من الصعيد، حيث أكدت مصادر طبية أن الحادث أدى إلى وقوع العديد من الإصابات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، أن الحادث أدى إلى وقوع 13 مصابا، حيث اصطدم قطار رقم 989 القادم من محافظة أسوان، بالقطار رقم 991 القادم من سوهاج، بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وفقا لموقع مصراوي. 

وأشار مجاهد إلي أن الإصابات تراوحت ما بين بسيطة إلي متوسطة" سحجات وكدمات وجروح وكسور"، مؤكدا أن جميعهم حالتهم مستقرة ويتلقون العلاج والرعاية اللازمة. 

وتترأس الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان انعقاد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة بديوان عام الوزارة، للوقوف على مستجدات الموقف ومتابعة أي طوارئ في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية.

وكشفت هيئة السكك الحديدية، تفاصيل حادث التصادم الذين وقع بين قطارين في منطقة روج الفرج بالقاهرة، اليوم الخميس.

وأشار بيان للهيئة، إلى حدوث تصادم بين مقدمة قطار رقم ٩٨٩ بمؤخرة قطار ٩٩١ القدم من سوهاج إلى القاهرة، والذي كان محجوزا في منطقة برج النخيلي لاستلام أوامر التشغيل لدخول محطة القاهرة.

 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر قد حذرت من تعرض البلاد لحالة عدم استقرار ‏شديدة في الأحوال الجوية اعتبارا من اليوم الخميس الموافق 12 مارس حتى السبت الموافق 14 مارس حيث ‏تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة كما تتساقط أمطار غزيرة.

وحذر خبراء الطقس من منخفض خطير سيضرب 8 دول يسمى بـ"منخفض التنين" أو "منخفض القرن"، سيؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار الشديدة في الأحوال الجوية.