لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 12 مارس 2020 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

"الأرصاد": أمطار غزيرة في تبوك وغبار في المدينة المنورة

مصحوبة برياح سطحية وتدني في مدى الرؤية

"الأرصاد": أمطار غزيرة في تبوك وغبار في المدينة المنورة

أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها متقدما عن حالة الطقس في منطقة تبوك، تشمل البدع - الوجه - أملج - تبوك - تيماء - حقل - ضباء، تضمنت أمطار متوسطة الى غزيرة تصاحبها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية وتساقط البرد وسيول. وتستمر حتى الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة. 

كما أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيهًا عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تضمنت رياحا نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية. وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والعلا والعيص والمهد وبدر وخيبر ووادي الفرع، تستمر حتى الساعة السابعة من مساء هذا اليوم.

أما عن حالة الطقس في المملكة اليوم، توقعت الأرصاد تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تؤدي الى تدني الرؤية الافقية على طول الساحل الغربي للبحر الأحمر يمتد تأثيرها الى الأجزاء الداخلية من مناطق (مكة المكرمة، المدينة المنورة، تبوك، الجوف، حائل، الحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقتي الرياض والقصيم) يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة. كما تتهيأ الفرصة لهطول امطار رعدية على منطقة تبوك وأجزاء من مناطق ( المدينة المنورة ، الجوف ، الحدود الشمالية).