لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 10 مارس 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية: برنامج "حساب المواطن" يوزع 2.7 مليار ريال في مارس

إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 68.8 مليار ريال

السعودية: برنامج "حساب المواطن" يوزع 2.7 مليار ريال في مارس

أشار برنامج "حساب المواطن"، لدعم مواطني السعودية، عن المباشرة بإيداع الدعم المخصص لشهر مارس في حسابات المستفيدين المكتملة طلباتهم. وأوضح البرنامج على حسابه الرسمي على "تويتر"، أن عملية الإيداع ستستمر حتى نهاية اليوم الثلاثاء 10 مارس 2020.

حيث أكمل البرنامج إيداع 2.7 مليار ريال مخصص دعم شهر مارس للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الثامنة والعشرون 83% ليتجاوز عددهم 12.7 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 11 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته 68.8 مليار ريال منها 452 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن الدفعة الحالية شملت تعويض السعر الناتج عن التعديل الشهري لأسعار البنزين، مبيناً أن نسبة أعداد المستفيدين الرئيسيين ارتفعت بما يقارب + 0.5% عن الدفعة السابقة.

وأشار إلى أن 53% من إجمالي المستفيدين تحصلوا على الاستحقاق الكامل، حيث بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1013 ريال، فيما بلغ عدد أرباب الأسر 2.3 مليون رب أسرة مشكلين ما نسبته 60%، بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.8 ملايين مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.5 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

وأفاد القحطاني أن نسبة أرباب الأسر بلغ 92% أما ربَات الأسر فقد بلغت نسبتهن 8%، بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 53%، وشكل الذكور المستقلين 47%، موضحًا أن 83% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 17% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وكان برنامج حساب المواطن، قد أودع الشهر الماضي قرابة 2.6 مليار ريال لصالح 12.6 مليون مستفيد، إلى جانب 12 مليون ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.