لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 مارس 2020 09:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الأرصاد تحذر: رياح وأتربة مثارة في مكة والمدينة

مصحوبة بتدن في مستوى الرؤية

الأرصاد تحذر: رياح وأتربة مثارة في مكة والمدينة

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم، استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية ومنطقة الرياض وتمتد إلى منطقة نجران والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية على مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة وتبوك تشمل الأجزاء الساحلية منها.

كما أصدرت الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تنبيها عن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة اليوم، تضمنت رياح نشطة وأتربة مثارة تشمل تأثيراتها نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية. وأوضحت إدارة الأرصاد أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية - المدينة المنورة - المهد - وادي الفرع – ينبع، تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء هذا اليوم .

وأصدرت الإدارة تنبيهًا عن حالة الطقس في منطقة مكة المكرمة، تضمنت رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدن في مدى الرؤية، وتشمل الجموم - الخرمة - الطائف - العاصمة المقدسة - القنفذة - الكامل - الليث - المويه - بحرة - تربة - جدة - خليص - رابغ - رنية ومواقع أخرى من الأجزاء الساحلية. ويستمر الإنذار حتى الساعة 08:00 مساء اليوم.