حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 25 فبراير 2020 10:00 م

حجم الخط

- Aa +

البحرين تعلق الدراسة لمدة أسبوعين وارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 23

تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من يوم غد الأربعاء كإجراء احترازي

البحرين تعلق الدراسة لمدة أسبوعين وارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 23

أعلنت البحرين، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين، بدءا من غد الأربعاء؛ وذلك كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار فيروس ”كورونا“.

ووفق وكالة الأنباء البحرينية، فإن قرار وزارة التربية والتعليم، يتزامن مع إجراءات متبعة حاليا لتفادي انتشار الفيروس.

وقالت الوكالة إنه يجري حاليا التحقق من نتائج الفحوصات الطبية الخاصة بالمخالطين للمصابين بالفيروس، والذين سبق دخولهم البلاد، قبل إعلان إيران انتشار فيروس الكورونا في مدنها.

ونفت التربية والتعليم أيضا رصد أي حالات إصابات بفيروس كورونا بمدارس المملكة حتى الآن. 

وأكدت الوزارة، وفقا لما نقلت وكالة الأنباء البحرينية، أنها تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة لكافة المسافرين القادمين من الدول الموبوءة، فور وصولهم إلى مطار البحرين الدولي في القاعة المخصصة لهذا الشأن.

وأشارت الوزارة إلى أن نتائج التحاليل التي تمت للحالات الست الجديدة، مؤكدة إصابتها بالفيروس؛ وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع مثل هذه الحالات.

والحالات الست هي لمواطنين بحرينيين، أربعة رجال وامرأتين، قدموا جميعا من إيران عبر الشارقة؛ وتم نقل مرافقي المصابين للعزل أيضا كإجراءٍ احترازي.

وتسعى وزارة الصحة البحرينية، بالتعاون مع الجهات المعنية، لضمان سلامتهم وسلامة المسافرين القادمين من إيران والدول الموبوءة؛ مؤكدةً حرصها الدائم على إطلاع الجميع بكافة المستجدات والإرشادات حول فيروس "كورونا"، والإعلان عن كافة الحالات الجديدة التي يتأكد إصابتها بالفيروس أولا بأول.

ولفتت الوزارة إلى أن الحالات المصابة وصلت إلى المملكة، قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات القادمة من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي لمدة 48 ساعة.