لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 25 فبراير 2020 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: أمر ملكي يلغي هيئات حكومية ويعدل أسماء وزارات هامة

يشمل إلغاء الهيئة العامة للاستثمار واستحداث وزارة الرياضة، ووزارة السياحة، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

السعودية: أمر ملكي يلغي هيئات حكومية ويعدل أسماء وزارات هامة

واس - أصدر اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود مرسوما ملكيا يعدل تسمية وزارات وهيئات هامة في المملكة، محددًا مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتنفيذ الأمر الصادر بما في ذلك نقل وتحديد الاختصاصات والأجهزة والموظفين والوظائف والممتلكات والبنود والاعتمادات وغيرها.

وشمل المرسوم ضم وزارة " الخدمة المدنية" إلى وزارة "العمل والتنمية الاجتماعية" ويُعدل اسمها ليكون "وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية" . وتحوّل "الهيئة العامة للاستثمار" إلى وزارة باسم "وزارة الاستثمار". ويعدّل اسم "وزارة التجارة والاستثمار" ليكون "وزارة التجارة". وتحوّل "الهيئة العامة للرياضة" إلى وزارة باسم "وزارة الرياضة".
كما تحوّل "الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني" إلى وزارة باسم "وزارة السياحة".

ويستمر العمل بالتنظيمات واللوائح الإدارية والمالية المطبقة على الهيئات الملغاة وعلى الوزارات المشار إليها في الأمر الملكي.

يذكر أنه جرى بموجب الأوامر الملكية هذه تكليف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالقيام بعمل وزير الإعلام بالإضافة إلـى عمله، وتكليف   ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل وزير الإسكان بالـقيام بعمل وزير الـشؤون الـبلـدية والـقروية بالإضافة إلى عمله بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي ذلك ضمن الأوامر الملكية التي أصدرها خادم الحرمين الـشريفين الملـك سلـمان بن عبدالعزيز  أثناء ترؤسه جلسة مجلس الـوزراء المعتادة يوم أمس.

 


خالد الفالح  عاد لتولي وزارة الاستثمار (تحولت من هيئة الاستثمار -ساجيا- إلى وزارة) في تعديل وزاري أٌعلن أمس الثلاثاء مع استحداث وزارتين للسياحة ، وسيتولاها أحمد الخطيب ووزارة الرياضة وستولاها الأمير تركي الفيصل.


يذكر أن إعفاء تركي الشبانة من مهامه وزيرا للإعلام جاء مع تكليف ماجد بن عبدالله القصبي وزير التجارة بالقيام بعمل وزير الإعلام.

عمل تركي شبانة في قناة mbc سابقاً،  وبرز الشبانة في قنوات «روتانا» حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي وعيّن أواخر عام 2000 مديراً قناة «lbc سات».