لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 2 فبراير 2020 09:15 م

حجم الخط

- Aa +

القضاء المصري يصدر حكمه بحق الجدة المتهمة بقتل الطفلة جنة بالتعذيب.. فيديو

قضت محكمة جنايات المنصورة بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات على الجدة المدانة بقتل حفيدتها جنة بـ"التعذيب"، والتي كسبت قضيتها تعاطف وغضب ملايين النشطاء بعد نشر صورتها في المستشفى

 القضاء المصري يصدر حكمه بحق الجدة المتهمة بقتل الطفلة جنة بالتعذيب.. فيديو

قضت محكمة مصرية اليوم الأحد، بالسجن 6 أعوام، بحق جدة الطفلة جنة، التي توفيت نتيجة التعذيب، والتي كسبت قضيتها  تعاطف وغضب ملايين النشطاء بعد نشر صورتها في المستشفى

واستمعت المحكمة للمرافعة عن الجدة المتهمة ”صفاء عبد اللطيف“ بقتل حفيدتها ”جنة“، التي طالبت ببراءتها والإفراج عنها، مستندة إلى ما قالته الحفيدة الكبرى للجدة وشقيقة الطفلة المتوفاة في التحقيقات الأولية، إن الطفلة توفيت من الزيت المغلي وليس التعذيب، قبل أن تتغير أقوالها.

وفي تفاصيل القضية، تلقى مدير أمن الدقهلية، بلاغا من مستشفى "شربين" العام يفيد بوصول الطفلة جنة (5 سنوات)، مصابة بكدمات متفرقة بالجسم، وعلى جسدها آثار حروق بمنطقة الحوض وحول الأعضاء التناسلية الخارجية، وتورم بالطرف السفلى اليسرى، حيت جرى تحويلها إلى مستشفى المنصورة الدولي، بحسب موقع اليوم السابع. 

ووجهت لجدة الطفلة لوالدتها، وهي ربة منزل ومقيمة بذات القرية، تهم بالتعدي على حفيدتها بالضرب، وتسخين آلة حادة، وكي الطفلة في مناطق حساسة من جسمها "لتبولها لا إراديا".

وألقت الشرطة القبض على المتهمة، وبمواجهتها أنكرت ما نسب إليها، وأمرت النيابة العامة لمنطقة شمال الدقهلية بإحالتها إلى المحاكمة الجنائية، حيث أكد تقرير الطب الشرعي حادثة التعذيب. 

 

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، حيث طالب رواد الإنترنيت بإيقاع أقصى العقوبات بالجدة المجرمة، بل أكد البعض على ضرورة إعدام جدة وخال الطفلة، الذي وجهت له تهم بـ"اغتصاب جنة". 

وكسبت جنة تعاطف وغضب ملايين النشطاء بعد نشر صورتها في المستشفى، عقب إصابتها بـ“غرغرينا“ في الأطراف السفلى، والاضطرار إلى بتر ساقها إلى أن توفيت محتضنة لعبة كانت برفقتها على سرير الموت.