لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 30 يناير 2020 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

طائرة خاصة وحجر صحي... مصر تعلن خطة إجلاء مواطنيها من الصين

أعلنت الحكومة المصرية، اليوم الخميس، تجهيز طائرة خاصة لإجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية، موطن تفشي فيروس "كورونا" الجديد.

طائرة خاصة وحجر صحي... مصر تعلن خطة إجلاء مواطنيها من الصين

قالت الحكومة المصرية اليوم الخميس إن مصر تعد رحلة خاصة لإجلاء مواطنيها من مدينة ووهان الصينية، موطن تفشي فيروس كورونا الجديد، على أن يتم وضع القادمين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما لدى عودتهم إلى البلاد لتجنب انتقال العدوى، وفقا لرويترز.

وأضافت الحكومة، في بيان، نشره الحساب الرسمي لمجلس الوزراء المصري عبر "فيسبوك"، أنه سيتم وضع القادمين في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، لدى عودتهم إلى البلاد لتجنب انتقال العدوى.

وقال البيان إن رئيس مجلس الوزراء المصري، عقد اجتماعا مع الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم، والتي أكدت أنه يتم تجهيز محجر صحي حاليا لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة "ووهان" الصينية، وجميع المتعاملين معهم".

وتابع أن الوزيرة أكدت "إمداد المحجر الصحي بجميع الأجهزة والمستلزمات الطبية، والأطقم الطبية المتخصصة، وكذا الأطقم الإدارية والخدمية، مع اتخاذ الإجراءات اللوجستية اللازمة لتوفير سبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يوما، وهي فترة حضانة المرض، بالتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية". 

وأضاف أنه من المقرر أن "تتم المتابعة الدورية على مدار الساعة، واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والعلاجية للمواطنين العائدين." 

وأكد أن "السفارة المصرية أنشأت مجموعة تواصل على وسيلة التواصل الإجتماعي الصينية بين المصريين المقيمين في ووهان".

وأودى فيروس كورونا بحياة 170 شخصا حتى الآن جميعهم صينيون وبلغت حالات الإصابة بالفيروس حول العالم أكثر من 8100 شخص.