لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 يناير 2020 09:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: منع المواطن السعودي من حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة الملك

قرر مجلس الوزراء السعودي أنه لا يجوز للمواطن حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء خادم الحرمين الشريفين

فيديو: منع المواطن السعودي من حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة الملك

قرر مجلس الوزراء السعودي أنه لا يجوز للمواطن السعودي حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

وجاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال جلسة مجلس الوزراء برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يشغل أيضاً منصب رئيس الوزراء.

وينشر أريبيان بزنس جملة القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء في جلسته اليوم الثلاثاء:

1 - تفويض وزير الداخلية أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروع اتفاقية تعاون أمني بين السعودية والمالديف والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

2 - الموافقة على ملحق بروتوكولي بين السعودية والصين بشأن الاتفاق بتشكيل اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.

3 - تفويض وزير العدل أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة العدل في السعودية ووزارة العدل في أوكرانيا والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

4 - تفويض رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء أو من ينيبه بالتباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين السعودية والإدارة الأوروبية لجودة الأدوية والرعاية الصحية بمجلس أوروبا في مجال تبادل المعلومات الصيدلانية والتوقيع عليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

5 - الموافقة على نموذج استرشادي لاتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة في السعودية والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله كما قرر المجلس تفويض رئيس أمن الدولة أو من ينيبه بالتباحث مع الجهات المعنية في الدول الأخرى في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين رئاسة أمن الدولة والأجهزة النظيرة لها في الدول الأخرى في مجال مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله والتوقيع عليه، في ضوء النموذج الاسترشادي المشار إليه ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

6 - لا يجوز للمواطن حمل وسام أجنبي في المناسبات الوطنية إلا بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء.

7 - تعيين محمد العلي والدكتور فهد التركي والمهندس عمر بازهير أعضاء في مجلس إدارة المركز السعودي لكفاءة الطاقة من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال عمل المركز.

8 - تعيين الدكتور محمد المرزوقي عضوا من القطاع الخاص في مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.