لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 يناير 2020 03:45 م

حجم الخط

- Aa +

المغردون السعوديون يطالبون بـ حذف امازون وسوق كوم لمعاقبة أغنى رجل في العالم

تمكن المغردون السعوديون من رفع وسم حذف امازون وسوق كوم إلى الترند السعودي بعد أن اختلق جيف بيزوس أغنى رجل في العالم مزاعم اختراق هاتفه من قبل أطراف سعودية

المغردون السعوديون يطالبون بـ حذف امازون وسوق كوم لمعاقبة أغنى رجل في العالم

أطلق ناشطون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسماً بعنوان #حذف_امازون_وسوق_كوم وسريعاً ما دخل إلى الترند السعودي لموقع تويتر.

وهاجم مغردون مالك صحيفة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس الذي يملك شركة أمازون، وسوق دوت كوم، وصحيفة واشنطن بوست الأمريكية.

وحملت التغريدات، بحسب صحيفة "سبق" السعودية، "سخطاً واسعاً، بعد الافتراءات الكاذبة من "بيزوس" والادعاءات المغلوطة ضد السعودية وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود؛ لأهداف سياسية، والنيل من الشعب السعودي، وفرد مساحات لكل أعداء المملكة.. واتهم المغردون جيف بيزوس بمحاولة التغطية على فضيحته التي انتشرت مؤخراً وأدت إلى طلاق زوجته؛ مما أدى إلى خسارة كبيرة في ثروته؛ فحاول تغطية ذلك بالتناقضات ورمي التهم جزافاً دون تقديم أي دليل".

وطالب المغردون بمقاطعة أمازون وسوق دوت كوم؛ لتوجيه صفعة لمالك الشركات والصحيفة الشهيرة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال كشفت يوم الجمعة الماضي أن مايكل شقيق لورين سانشيز عشيقة جيف بيزوس قبض 200 ألف دولار لبيع رسائل غرامية تكشف علاقة لورين مع مؤسس أمازون.

وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية إلى أن المدعي العام لديه دليل على أن شقيق لورين قام ببيع الرسائل الغرامية التي تتضمن عبارات حميمة بين لورين وجيف بيزوس الذي يعتقد أنه يتهم السعودية باختراق هاتف ليظهر على أنه ضحية في قضية خيانته الزوجية ومتاعبه الأخرى.

وكشفت الأدلة أن لورين أرسلت لشقيقها رسائل غرامية فاضحة لتتباهى بعلاقتها السرية مع أغنى رجل في العالم، وقامت صحيفة أنكويرر بدفع 200 ألف دولار لمايكل شانشيز شقيق لورين في عقد أبرمته معه في أكتوبر/تشرين الأول 2018، ويأتي ذلك مع تحقيقات يجريها النائب العام في اتهامات ابتزاز وجهها "بيزوس" ضد الصحيفة زاعماً أن السعودية تقف خلف عملية الابتزاز وتسريب الرسائل، ويرى النائب العام أن "بيزوس" كان يحاول بذلك توجيه الاهتمام بوقوعه ضحية ولفت الأنظار بعيداً عن خيانته الزوجية التي تكبد فيها تعويضات هائلة دفعها لزوجته السابق عند علمها بخيانته التي كشفتها الصحيفة وقتها.

ونالت ماكينزي بيزوس مبلغ 38 مليار دولار منها نسبة 4 بالمئة من حصة الشركة كتسوية طلاق جعلتها رابع أكثر نساء العالم ثراء.

وأكدت الصحيفة أنها اطلعت على وثائق تتضمن الرسائل الغرامية التي حصلت عليها الصحيفة بطرق شرعية من شقيق لورين.

وبالعودة إلى هاشتاك (#حذف_امازون_وسوق_كوم) الذي حظي لحد الآن بأكثر من 7 آلاف تغريدة، قال عادل جابر "#حذف_امازون_وسوق_كوم من الواجب الوطني هو مقاطعة  امازون وفرعها سوق دوت كوم .. خصوصاً بعد تكذيب نائب رئيس #فيسبوك لإدعاءات جيف بيزوس الكاذبة".

وقال ماجد القحطاني "واجب على كل مواطن حذف هذي التطبيقات التي تعود ملكيتها للمدعو جيف بيزوس الذي ينشر الشائعات والأكاذيب على ولاة أمرنا و مملكتنا الحبيبه يجب علينا كمواطنين محبين لمملكتنا وولاة أمرنا أن نحذفها ونكبده الخسائر هذا الصعلوك ليعرف قدره  #حذف_امازون_وسوق_كوم".

وكتب عصبنجي "#حذف_امازون_وسوق_كوم لعيون محمد بن سلمان ، خلي طلباتي اللي طلبتها تروح ، بروح اطلب من نون، واللي باقي ما حذف يطلب طلبات كثيرة فوق الألف ريال ويحط دفع عند الاستلام ، علشان نوري العالم اللي يلعب مع الشعب السعودي او يغلط على قادته ايش ممكن يصير فيه ، عبرة لغيره".