لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 26 يناير 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: السعودية تشهد أقوى موجة برد في الشتاء

تشهد السعودية أشد أيام برودة فصل الشتاء وخاصة في المناطق الشمالية منها لتكون أقوى موجة تمر على السعودية

فيديو: السعودية تشهد أقوى موجة برد في الشتاء

تشهد المملكة العربية السعودية حالياً أشد أيام برودة فصل الشتاء وخاصة في المناطق الشمالية منها لتكون أقوى موجة برد منذ دخول المملكة فصل الشتاء لهذا العام.

وكان الخبير عبد العزيز الحصيني قال في تغريدات سابقة عبر موقع تويتر "تتأثر المملكة ب #موجة_برد متوقع أن تكون الأقوى منذ دخول الشتاء للعام ١٤٤١هـ"، متوقعاً "أن تسجل الصغرى على المناطق التالية الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل ما بين صفر إلى ثلاث درجات مئوية تحت الصفر  خاصة خارج المدن... العظمى على المناطق السابقة تتراوح بين 4 و14 درجة".

وأضاف "الرياض والقصيم والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية متوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى ما بين 2 تحت الصفر إلى 4 درجات فوق الصفر، العظمى تتراوح بين ١٢ إلى ١٨درجة".

وقال أيضاُ "الشرقية والمدينة ونجران الصغرى تتراوح بين 6 إلى 1... والعظمى تتراوح مابين ١٤ إلى ٢٣ درجة".

وتابع "مكة والمدن الساحلية متوقع الحرارة الصغرى تتراوح بين ١٣ إلى ١٨ درجة".

وقال "سواحل جازان والباحة وعسير متوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى بين ١٨ إلى ٢٥ والعظمى تتراوح بين ٢٥ إلى ٢٩ درجة متوقع تشكل الصقيع على أجزاء من الشمالية والوسطى"، وختم تغريداته قائلاً "يرافق ذلك رياح مغبرة".

منطقة الحدود الشمالية تؤخر الدوام الصباحي للمدارس بسبب البرد

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الحدود الشمالية، ليل أمس السبت، عن تأخير بداية الدوام الرسمي لجميع مدارس المنطقة إلى الساعة التاسعة صباحاً لمدة ثلاثة أيام بداية من اليوم الأحد؛ وجاء ذلك بناءً على رأي اللجنة المختصة نتيجة استمرار الأحوال الجوية الباردة التي تشهدها المنطقة، ويشمل ذلك جميع مدارس منطقة الحدود الشمالية ورياض الأطفال.

وكان خبير الطقس السعودي معاذ الأحمدي قال، الأسبوع الماضي، "نعيش الآن بدايات موجات الشبط المسمى (مقرقع البيبان) نظير مصاحب موجات البرد برياح نشطة وشديدة أحياناً، وقد بدأ نوء الشبط منذ أيام قليلة وتبقى على نهايته 16 يوماً، وهو أشد برودة من المربعانية ثم يليه آخر نوء في الشتاء وهو العقارب، يخف فيه البرد كثيراً وتعتدل الأجواء ويجب أخذ الحيطة وإجراءات السلامة.

وأضاف "الأحمدي"، بحسب قناة "العربية" السعودية، أن "الموجة الأولى بدأت يوم الثلاثاء الماضي، وكانت ذروتها الأربعاء والخميس، وتنتهي الجمعة، بينما الموجة الثانية وهي الأقوى والأشد تبدأ (أمس) السبت، وتستمر إلى منتصف الأسبوع، وتعتبر أقوى من الموجات الماضية".