لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 25 يناير 2020 06:30 م

حجم الخط

- Aa +

صندوق الثروة السيادي السعودي يفاوض لشراء نادٍ إنكليزي عريق

يجري صندوق الاستثمارات العامة السعودي مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مقابل 340 مليون جنيه إسترليني

صندوق الثروة السيادي السعودي يفاوض لشراء نادٍ إنكليزي عريق

(رويترز) - قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص على صلة بالأمر اليوم السبت إن صندوق الثروة السيادي السعودي يجري حالياً مفاوضات لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم مقابل حوالي 340 مليون جنيه إسترليني (447 مليون دولار).

وأضافت الصحيفة الأمريكية المرموقة أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومجموعة من المستثمرين على رأسهم سيدة الأعمال البريطانية أماندا ستيفلي يجرون مفاوضات لشراء النادي المنافس في الدوري الإنجليزي.

وقالت الصحيفة أيضاً إن المفاوضات ربما تستمر عدة أيام أو أسابيع.

ورفض متحدث باسم النادي الإنجليزي التعليق على تقرير الصحيفة في حين لم يتسن على الفور الاتصال بصندوق الثروة السيادي للتعليق.

وقد سبق وعرض نيوكاسل يونايتد للبيع أكثر من مرة.

ويملك الملياردير البريطاني مايك آشلي حصة أغلبية في أسهم نيوكاسل يونايتد لكنه لا يحظى بشعبية كبيرة في أوساط مشجعي النادي بينما غاب كثير من المشجعين عن مباريات الفريق هذا الموسم احتجاجا على ملكيته للنادي.

وثلث أندية كرة القدم في إنجلترا مملوكة لجهات أجنبية حالياً.

وتعود ملكية أرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد لأطراف أمريكية، في حين تملك مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز.