لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 25 يناير 2020 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية تشهد اليوم موجة برد هي الأقوى

طقس السعودية: ستتأثر السعودية بدءاً من اليوم السبت بموجة برد هي الأقوى منذ دخول فصل الشتاء

السعودية تشهد اليوم موجة برد هي الأقوى

توقع باحث سعودي في الطقس والمناخ أن تتأثر المملكة العربية السعودية بدءاً من اليوم السبت بموجة برد هي الأقوى منذ دخول شتاء هذا العام.

وقال الخبير عبد العزيز الحصيني في تغريدات عبر موقع تويتر "تتأثر المملكة ب #موجة_برد متوقع أن تكون الأقوى منذ دخول الشتاء للعام ١٤٤١هـ"، متوقعاً "أن تسجل الصغرى على المناطق التالية - الحدود الشمالية وتبوك والجوف وحائل - ما بين صفر إلى ثلاث درجات مئوية تحت الصفر  خاصة خارج المدن... العظمى على المناطق السابقة تتراوح بين 4 و14 درجة".

وأضاف "الرياض والقصيم والمرتفعات الغربية والجنوبية الغربية متوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى ما بين 2 تحت الصفر إلى 4 درجات فوق الصفر، العظمى تتراوح بين ١٢ إلى ١٨درجة".

وقال أيضاُ "الشرقية والمدينة ونجران الصغرى تتراوح بين 6 إلى 1.. والعظمى تتراوح مابين ١٤ إلى ٢٣ درجة".

وتابع "مكة والمدن الساحلية متوقع الحرارة الصغرى تتراوح بين ١٣ إلى ١٨ درجة".

وقال أيضاً "سواحل جازان والباحة وعسير متوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى بين ١٨ إلى ٢٥ والعظمى تتراوح بين ٢٥ إلى ٢٩ درجة متوقع تشكل الصقيع على أجزاء من الشمالية والوسطى".

وختم تغريداته قائلاً "يرافق ذلك رياح مغبرة".

وأكدت تقارير عدة في وقت سابق أن السعودية ستشهد تدن شديد في درجات الحرارة مطلع هذا الأسبوع تسبقه موجة غبار شديدة السرعة وربما تساقط للثلوج.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق السعودية اعتباراً من (أمس) الجمعة القادم وأن تصل إلى ما دون الصفر المئوي على مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل)، كذلك على أجزاء من منطقة القصيم والمناطق الشمالية من الرياض، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة.

وقال المهتم بالطقس ماجد العتيبي، بحسب صحيفة "سبق" المحلية، "حقيقة، موجة البرد التي ستبدأ يوم السبت القادم قوية جدًّا، وهي متطرفة؛ حيث لم يسبق أن سجلت درجات حرارة مثل ما هو متوقع لها منذ 40 عاماً على شمال المملكة ومنطقة تبوك وحائل وشمال الوسطى؛ ففي منطقة حائل متوقع تسجيل درجة حرارة فعلية -6 تحت الصفر، والشمال-5".

فيما قال محمد الخزي التميمي إن "أبرد موجات هذا الشتاء تبدأ (اليوم) السبت، وتشتد وتتوسع الأحد والاثنين والثلاثاء، ثم تخف حدتها تدريجياً وشدتها على الشمال".