حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 يناير 2020 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

تويتر يشتعل بـ دراجة حارس الأمن السعودي المسروقة.. وأمراء ورجال أعمال يهبون للمساعدة

هب أمراء ورجال أعمال وفنانون ومشاهير متأثرين بقصة مواطن سعودي و دراجه حارس الامن الذي سيفقد وظيفته بعد سرقة الواسطة الوحيدة التي تقله إلى عمله كحارس أمن في أحد أسواق جدة

تويتر يشتعل بـ دراجة حارس الأمن السعودي المسروقة.. وأمراء ورجال أعمال يهبون للمساعدة

اشتعل موقع تويتر في السعودية بوسم (#دراجه_حارس_الامن) الذي أطلقه ناشطون إثر انتشار مقطع فيديو لمواطن سعودي فقير وهو يبكي بحرقة بعد اكتشافه سرقة دراجته الهوائية التي كانت واسطته للتنقل إلى عمله كحارس أمن في مدينة جدة.


وقال المواطن ناصر حمود فيصل عبر مقطع الفيديو؛ الذي انتشر كالنار في الهشيم في مواقع التواصل الاجتماعي، إنه كان قد اشترى دراجته مستعملة بمبلغ 1500 ريال (400 دولار)، مؤكداً أنه مهدد بالفصل من عمله لعدم استطاعته الذهاب لدوامه في أحد الأسواق الشعبية بمدينة جدة.

وحظيت قصة حارس الأمن تعاطفاً كبيراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي وبين المغردين الذين عرض كثيراً منهم تعويض الحارس عن سرقة دراجته، وسرعان ما صعد الوسم (#دراجه_حارس_الامن) إلى الترند السعودي في موقع تويتر.

وهب أمراء ورجال أعمال وفنانون ونجوم في مواقع التواصل الاجتماعي إلى مساعدة حارس الأمن المتضرر، وعرضوا عليه شراء سيارة بدلاً من دراجته المسروقة؛ وكان من بين الخيرين الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود ورجل الأعمال سعد آل مغني بالإضافة إلى المغرد السعودي الشهير في موقع تويتر "نايفكو" وغيرهم كثيرون.

فيديو: حريق برج جدة يشعل الترند السعودي

باشرت فرق الدفاع المدني ‫بجدة حادث حريق اندلع في برج تحت الإنشاء بمنطقة الكورنيش

وفاة خميس العويران يشعل الترند السعودي

توفي لاعب المنتخب السعودي خميس العويران بعد صراع مع مرض سرطان الدماغ

وقال الفنان السعودي فايز المالكي في تغريدة "سعاده الآخرين لن تأخذ من سعادتي.. وغناهم لا ينقص من رزقي.. وصحتهم لن تسلبني عافيتي.. ف اسأل الله العلي القدير أن يجعلني وإياكم من السعداء في الدنيا والآخرة.. #عبدالعزيز_بن_فهد جزاك الله عنا وعنه كل خير #دراجه_حارس_الامن".

في حين كتب المغرد بندر الحمدان إن "الموضوع أكبر من دراجة.. الواقع المعيشي والمهني للرجال العاملين بالشركات الأمنية لا يسر.. تأخير رواتب وعقود قابله للفصل الفجائي من العمل دون تأمين ورواتب متدنية".

وقال الكاتب إبراهيم المنيف "لا أظن انهياره بسبب سرقة الدراجة! أظن سرقة الدراجة كانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير، وفجرت الضغوط التي يعيشها هذا الرجل أي حاضر أو مستقبل ممكن يبنيه أي رجل من راتب وظيفة سكيورتي؟ لا ننظر للأمر على أنه سرقة #دراجه_حارس_الامن! يجب أن ندرك أن وظيفة السكيورتي لا تسمن ولا تغني من جوع".

وكتب المغرد الشهير طارق بن عزيز "أتفهم شعوره وحرقته بداياتي في أمريكا لم أكن أملك سيارة فاستخدمت الدراجة وكانت تفي بالغرض واعتمدت عليها.. لكن للأسف سُرقت وتقدمت ببلاغ رسمي عنها ومنذ ذلك اليوم لم تعد وإلى اليوم أشعر بالحزن عليها والقهر من السرقة!"، مرفقاً بتغريدته صورته وهو راكب على دراجته المسروقة.

وظهر حارس الأمن بعد ساعات في فيديو جديد يشكر من خلاله جميع الذين تفاعلوا معه وقدموا له المساعدات، وفي مقدمتهم الأمير عبدالعزيز بن فهد الذي قدم له مبلغ 200 ألف ريال (أكثر من 53 ألف دولار)، وأكد أن حاجته قد تم سدها والحمد لله.