حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 يناير 2020 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

فيديو: كم بلغت عائدات موسم الرياض وكم عدد الوظائف التي وفرها؟

موسم الرياض هو مهرجان ذاع صيته في العالم واستقبل مئات التجارب العالمية للترفيه وسط ثقافة وحضارة عربية سعودية في العاصمة الرياض

فيديو: كم بلغت عائدات موسم الرياض وكم عدد الوظائف التي وفرها؟

أفاد تقرير مصور بثته قناة "الإخبارية" السعودية ليل أمس الخميس أن موسم الرياض حقق عائدات بلغت أكثر من مليار ريال (267 ألف دولار) على مدى أربعة أشهر وأنه وفر نحو 52 ألف وظيفة ما بين مباشرة وغير مباشرة.

ووصف تقرير القناة الرسمية (#موسم_الرياض) بأنه "موسم ذاع صيته في العالم استقبل مئات التجارب العالمية للترفيه وسط ثقافة وحضارة عربية سعودية في العاصمة الرياض".

وقال "احتفالات وفعاليات لبت احتياجات جميع أطياف المجتمع؛ فمن نبض الرياض الذي يصف الموروث المجيد للمملكة إلى البوليفارد ونافورته الراقصة، ومواقع أخرى شهدت استقبال نحو 12 مليون زائر".

وأكد أن "موسم الرياض الذي استمر على مدى أربعة أشهر، لقي تفاعلا كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي".

فيديو: ما أكثر التغييرات التي شهدتها السعودية وأعجبت الناس؟

تحدث سعوديون وزوار عن أكثر ما أعجبهم في التغييرات التي شهدتها السعودية مؤخراً

منصة تيك توك تتعاون مع موسم الرياض

منصة تيك توك لتصوير مقاطع الفيديو القصيرة عبر الجوال تتعاون مع موسم الرياض؛ أحد مواسم السعودية، الـ 12 لتعزيز القطاع السياحي المتنامي في الرياض

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ، بحسب التقرير، أن موسم الرياض وفر أكثر من 35 ألف وظيفة مباشرة و17 ألف وظيفة غير مباشرة مع تجاوز الدخل المبدئي المباشر لفعالياته حاجز المليار ريال.

وذكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه فيصل بافرض في المؤتمر التمهيدي لختام موسم الرياض أن الموسم حقق نتائج وأرقاماً مبهرة على جميع الأصعدة بما في ذلك الإيرادات المالية والمصروفات وعدد الزوار من داخل المملكة وخارجها.

وسيقام حفل اختتام موسم الرياض على إستاد الملك فهد الدولي في منطقة ملاعب الرياض يوم الخميس المقبل ويشارك في تأليفه أكثر من 220 شخصاً.

وختم تقرير القناة قائلاً إن "موسم الرياض الذي يعد امتداداً لمواسم السعودية خطف الأنظار وشغل الإعلام بينما تعد الهيئة العامة للترفيه بالكثير في مواسم المملكة المقبلة".

ويأتي #موسم_الرياض ضمن #مواسم_السعودية التي تهدف إلى تحويل المملكة لإحدى أهم الوجهات السياحية في العالم، لاكتشاف عراقة ماضي السعودية وثقافتها الفريدة والمتنوعة، وسحر طبيعتها الخلابة، عبر مناطقها الغنية بتنوعها، ولتعزيز مكانتها على خريطة السياحة والترفيه العالمية، وتعزيز دور الترفيه ضمن منظومة اقتصادية داعمة لـ "رؤية السعودية 2030".