لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 16 يناير 2020 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: محمد بن زايد والرئيس المصري يشهدان فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي

شهد المهرجان إقامة المعرض الإماراتي - المصري التراثي الذي يشمل قرية تراثية متكاملة تعرض صورا متنوعة من التراث يقدمها أبناء الإمارات ومصر.

فيديو: محمد بن زايد والرئيس المصري يشهدان فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي

وام- شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وفخامة عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة فعاليات "مهرجان شرم الشيخ التراثي" في مدينة شرم الشيخ المصرية والذي يستمر حتى يوم 18 من شهر يناير الجاري.

ويعد المهرجان أحد الملتقيات التراثية التي تترجم قوة العلاقات وتعكس التلاحم عبر التراث المادي والمعنوي الذي يجمع بين البلدين الشقيقين فيما شهد المهرجان إقامة المعرض الإماراتي - المصري التراثي الذي يشمل قرية تراثية متكاملة تعرض صورا متنوعة من التراث يقدمها أبناء الإمارات ومصر.

محمد بن زايد يشهد افتتاح أكبر قاعدة عسكرية مصرية بالبحر الأحمر

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح قاعدة "برنيس العسكرية" في نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية - في محافظة البحر الأحمر
 

وبدأت فعاليات المهرجان بإزاحة الستار عن لوحة افتتاح مضمار شرم الشيخ الدولي للسباقات بعدها عزف السلامان الوطنيان لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

وألقى خالد فوده محافظ جنوب سيناء كلمة ترحيبية قدم خلالها لمحة عن فعاليات مهرجان شرم الشيخ التراثي وأهم الأهداف التي حققها في عرض التراث المشترك للبلدين وتمسك شعبيهما بالموروث الثقافي والشعبي والمحافظة عليه. 

بعدها انطلقت عروض الهجن التي تضم مجموعة من الهجن نقلت خصيصا من دولة الإمارات إلى مصر والتي بلغ عددها 84 برفقة الهجانة من أبناء الدولة الذين يقودون مسيرة الهجن أمام المنصة الرئيسية إضافة إلى تقديمهم " فقرة "العرضة" التي رفعوا معها أعلام البلدين بجانب فقرات "الهجانة" للركوب والنزول من ظهر الهجن أثناء جريها وغيرها من العروض المتميزة.

ثم أقيم على ميدان شرم الشيخ الدولي سباق خاص بالهجن المصرية عبر شوطين خصص الأول " للقايا الأبكار والجعدان " لمسافة أربعة كيلو مترات والثاني " للزمول ".. وشهد السباق تنافسا كبيرا بين ملاك الهجن والمضمرين في محافظة جنوب سيناء والمحافظات القريبة التي يسعى من خلالها ملاك الهجن إلى تحقيق إنجاز والفوز بالناموس.

مصدر الإماراتية توقع عقدا لتطوير مشاريع طاقة متجددة في مصر

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل وشركة "انفينيتي انرجي" المصرية عن توقيع اتفاقية لتأسيس شركة مشتركة لتطوير مشاريع طاقة شمسية وطاقة رياح موزعة في مصر وأفريقيا.
 

بعدها قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وفخامة عبدالفتاح السيسي بجولة في "القرية التراثية" التي أقيمت لعرض التراث المشترك والعادات العربية الأصيلة التي تجمع الشعبين الشقيقين خاصة المأكولات الشعبية ونظام الحياة التقليدية التي شملت مختلف أنواع " السدو والغزل والخزف " والحرف اليدوية الأخرى .. كما قدمت الفرق الشعبية لكلا البلدين مختلف الفنون التي تميز عراقة وأصالة تراث شعبيهما.

وتبادل سموه والرئيس المصري الأحاديث الودية مع المشاركين في القرية التراثية وأعربا عن سعادتهما بتمسك أبناء البلدين بعاداتهما وتقاليدهما الأصيلة.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان القائمين على تنظيم هذا الحدث التراثي والمشاركين فيه والمساهمين على نجاحه وتميزه ولأهدافه في توثيق والحفاظ على التراث الشعبي.