حجم الخط

- Aa +

الأثنين 13 يناير 2020 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

بلتون المصرية تهدف للتوسع في الإمارات والسعودية

تعكف شركة بلتون المالية القابضة المصرية على خطة توسع قوية تشمل دخول أسواق الإمارات والسعودية ودولة أفريقية خلال هذا العام

بلتون المصرية تهدف للتوسع في الإمارات والسعودية

تعكف شركة بلتون المالية القابضة المصرية على خطة توسع قوية تشمل دخول أسواق الإمارات والسعودية ودولة أفريقية خلال هذا العام، بجانب إطلاق خدمات نشاطي التمويل العقاري والتأجير التمويلي في يونيو/حزيران المقبل.

وأوضح إبراهيم محمد كرم، الرئيس التنفيذي للشركة التابعة للملياردير المصري نجيب ساويرس، اليوم الإثنين، في مقابلة مع رويترز، أن شركته تستهدف أن تصبح ثاني أكبر شركة سمسرة في مصر هذا العام، بجانب دخول نشاط التمويل الاستهلاكي قبل يونيو المقبل.

وبلتون المالية القابضة إحدى أكبر المؤسسات المالية في مصر ولها فروع في أوروبا والولايات المتحدة والشرق الأوسط. 

دراجون أويل الإماراتية تستحوذ على كامل حقوق «بي بي» البريطانية في خليج السويس

استحوذت شركة "دراجون أويل" المملوكة بالكامل لحكومة دبي على 100% من حقوق شركة "بي بي مصر" ،لتكون شريك الهيئة المصرية العامة للبترول بدلا من شركة "بي بي" البريطانية في كل امتيازات إنتاج واكتشاف النفط في خليج السويس.
 

وقال كرم إن مجلس الإدارة فوضه في اتخاذ الإجراءات اللازمة للتفاوض بشأن بيع حصتها في أورباخ جرايسون الأمريكية للوساطة في الأوراق المالية لتوقف الخسائر التي تكبدها لها الشركة الأمريكية وتتحول إلى الربحية. 

واستحوذت بلتون على حصة حاكمة بشركة أورباخ جرايسون الأمريكية التي تعمل في ما يصل إلى ‭‭‭‭‭‭‭‭125‬‬‬‬‬‬‬‬ سوقا حول العالم.

وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري والتخصيم وغيرها.

بلتون المصرية تخطط للاستحواذ على حصة في مجموعة مصرفية

ذكرت بلتون المالية القابضة، أحد أكبر بنوك الاستثمار في مصر، يوم الأحد إن مجلس الإدارة وافق على الاستحواذ على حصة حاكمة في مجموعة أورا التي تمتلك بنوكا في 12 دولة أفريقية.
 

وقال كرم ردا على سؤال حول تأخر دخول الشركة للقطاع مقارنة مع بقية المنافسين ”نعم دخلنا الأنشطة المالية غير المصرفية متأخرين عن المنافسين، لكن نحن داخلين ودارسين السوق بشكل جيد وتعلمنا من أخطاء المنافسين في تلك المجالات وذلك سيوفر لنا تكلفة مخيفة. 

وأضاف: "نستهدف أن تمثل الأنشطة المالية غير المصرفية من ‭‭‭‭‭‭‭30‬‬‬‬‬‬‬-‭‭‭‭‭‭‭40‬‬‬‬‬‬‬% من إيرادات الشركة خلال السنوات الثلاث المقبلة وحتى ‭‭‭‭‭‭‭2023‬‬‬‬‬‬‬.
وتشمل الأنشطة المالية غير المصرفية التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتأمين والتمويل العقاري والتخصيم وغيرها.

وقال كرم الذي تولى في وقت سابق رئاسة صندوق تحيا مصر: "الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إنه يريد طرح شركات الجيش في البورصة، وهذا يؤكد أن البورصة موجودة على الأجندة السياسية".