لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 6 يناير 2020 06:15 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض تدعو القطاع الخاص لإعلان وظائف التشغيل والصيانة عبر بوابة طاقات

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) منشآت القطاع الخاص إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة عبر البوابة الوطنية للعمل (طاقات)

الرياض تدعو القطاع الخاص لإعلان وظائف التشغيل والصيانة عبر بوابة طاقات

دعا صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية منشآت القطاع الخاص إلى الإعلان عن الوظائف الشاغرة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة عبر البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

ويسهم "هدف" بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، في تغطية التكلفة المالية لبرامج تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية، للعمل في قطاع التشغيل والصيانة، وتلبية حاجة المنشآت العاملة فيه، كما يقدم الصندوق عبر بوابة "طاقات" www.taqat.sa عدة ممكنات لتوطين القطاع، ورفع نسبة مشاركة المواطنين والمواطنات في سوق العمل.

الشورى السعودي يتجه لإقرار توصية تلزم وزارة العمل بتوطين ‏الوظائف القيادية

يعتزم مجلس الشورى إقرار توصية تلزم وزارة العمل ‏بوضع إستراتيجية لتوطين الوظائف القيادية في الأنشطة التي جرى توطينها

السعودية: السجن 3 سنوات والغرامة 100 ألف للمستجيب للواسطة والرجاء في القطاع الحكومي

نظام مكافحة الرشوة في السعودية يؤكد أن كل من يتهاون في الوظيفة العامة لإنجاز معاملات للأقارب أو الأصدقاء والمعارف وفق ما يعرف بالتوصية والرجاء بعقوبة السجن 3 سنوات والغرامة 100 ألف ريال

ويهدف توطين قطاع التشغيل والصيانة إلى توفير فرص عمل جاذبة للمواطنين والمواطنات في القطاعات الحيوية، وتطوير وتحسين بيئة العمل في القطاع، وكذلك تعزيز دور القطاع ومشاركته في التنمية الاقتصادية الوطنية، وتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى مشاركة السعوديين في سوق العمل.

وكان وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية أحمد الراجحي قد أصدر في أكتوبر/تشرين الأول 2019 قراراً وزارياً برفع نسب التوطين للوظائف المستهدفة في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة، وأصدر مؤخراً قراراً يقضي باعتماد دليل التوطين في عقود التشغيل والصيانة بالجهات العامة.

وتعمل السعودية على إغلاق مجالات عمل مختلفة أمام الوافدين الذين يشكلون ثلث عدد السكان في ظل سعيها لتوفير فرص عمل للشباب السعودي، وخفض معدلات البطالة بين مواطنيها التي تقدر بحوالي 12 بالمئة. وتهدف خطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها المملكة في العام 2016 إلى توفير مليون وظيفة جديدة للسعوديين في قطاع التجزئة بالإضافة إلى مليون وظيفة في القطاع السياحي بحلول العام 2020.

ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 10 ملايين وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي، ويعمل أغلبهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.