لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 3 يناير 2020 02:15 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية توطن مهنتين جديدتين في الربع الأول 2020

تعكف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توطين مهن كثيرة واثنتان منهم ستتم خلال الربع الأول من العام الجاري أي في أقل من 3 أشهر

السعودية توطن مهنتين جديدتين في الربع الأول 2020

أكد مسؤول كبير في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية أن الوزارة تعكف على توطين مهن عدة في القطاع الخاص خلال العام 2020 من إجمالي المهن الموجودة في السوق البالغ عددها نحو ثلاثة آلاف مهنة.

وقال فهد البداح وكيل الوزارة المساعد لتنمية فرص العمل، لصحيفة "الاقتصادية" السعودية، "إن الوزارة تستهدف خلال الربع الأول من العام الجاري، بدء توطين مهنتين في السوق، وفق تسلسل زمني وآليات تراعي أعداد الباحثين عن عمل في هذه التخصصات"، دون أن يحدد تلك المهنتين.

وقال "البداح" أيضاً إن حوالي 80 بالمئة من الباحثين عن عمل هم نساء.

فيديو: الرياض تلزم البائعين بتضمين ضريبة القيمة المضافة بالسعر المعروض على السلعة

ألزمت وزارة التجارة والاستثمار المحلات والمراكز التجارية بتضمين ضريبة القيمة المضافة بالسعر المعروض على السلعة

هيئة تقويم التعليم والتدريب السعودية تعلن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن نتائج تطبيق لمقياس المعلمين والمعلمات وذلك بعد صدور موافقة مجلس الوزراء على لائحة الوظائف التعليمية الجديدة واعتماد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات

وتعمل السعودية على إغلاق مجالات عمل مختلفة أمام الوافدين الذين يشكلون ثلث عدد السكان في ظل سعيها لتوفير فرص عمل للشباب السعودي، وخفض معدلات البطالة بين مواطنيها التي تقدر بحوالي 12 بالمئة. وتهدف خطة الإصلاح الاقتصادي التي أعلنتها المملكة في العام 2016 إلى توفير مليون وظيفة جديدة للسعوديين في قطاع التجزئة بالإضافة إلى مليون وظيفة في القطاع السياحي بحلول العام 2020.

ويعيش في السعودية، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم، نحو 10 ملايين وافد معظمهم من آسيا وأنحاء أخرى من العالم العربي، ويعمل أغلبهم في وظائف متدنية الأجور ينفر منها السعوديون مثل بعض وظائف قطاع الإنشاءات والعمل في المنازل بينما تعمل نسبة قليلة في وظائف إدارية متوسطة ورفيعة المستوى.