لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 يناير 2020 11:00 م

حجم الخط

- Aa +

المركزي السعودي يحظر ممارسة وساطة التأمين ووساطة إعادة التأمين في شركة واحدة

قررت مؤسسة النقد العربي السعودي حظر الجمع بين ممارسة نشاطي أعمال وساطة التأمين وأعمال وساطة إعادة التأمين في شركة واحدة وذلك اعتباراً من مطلع مارس 2020

المركزي السعودي يحظر ممارسة وساطة التأمين ووساطة إعادة التأمين في شركة واحدة
4 2018

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي/ ساما) اليوم الخميس قراراً يقضي بحظر الجمع بين ممارسة نشاطي أعمال وساطة التأمين وأعمال وساطة إعادة التأمين في شركة واحدة وذلك اعتباراً من تاريخ 7 / 5 / 1441هـ (مطلع مارس/آذار المقبل).

وأوضحت "ساما" في بيان، بحسب وكالة الأنباء السعودية، أن القرار جاء انطلاقاً من مسؤوليتها في تنمية وتوطيد استقرار قطاع التأمين وزيادة مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، وسعياً منها إلى تطوير بيئة أعمال الخدمات المساندة للتأمين وبالأخص شركات الوساطة، وتعزيز العلاقة المهنية في عمليات التواصل بينها وبين شركات التأمين وإعادة التأمين.

البورصة السعودية تعلن تشكيل مجلس إدارتها 3 سنوات ميلادية

أعلنت شركة السوق المالية السعودية عن تشكيل مجلس إدارتها لثلاث سنوات ميلادية وتتألف من 9 أعضاء اثنين منهم أجانب

الاقتصاد السعودي ينكمش قليلاً في الربع الثالث مع انخفاض إنتاج النفط

انكمش الاقتصاد السعودي 0.46% في الربع الثالث 2019 على أساس سنوي إذ تأثر سلباً بهبوط إنتاج النفط مع خفض أكبر منتج في منظمة أوبك إنتاجها

وأكدت أن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من الممارسات الخاطئة في العلاقات التعاقدية لأعمال إعادة التأمين مما ينعكس إيجاباً على رفع نسب الاحتفاظ لشركات التأمين المحلية، ودعم تطوير الكفاءات والكوادر البشرية الوطنية في قطاع التأمين في المملكة وإعطائها الفرصة وتأهيلها للعمل في مجالات التأمين المتعددة.

[node:media_embed_0]

وأضافت أنها أعطت الشركات التي تجمع بين ممارسة النشاطين مهلة زمنية قدرها سنة واحدة للالتزام بتطبيق هذا القرار، مع تزويدها بخطة التزامها خلال ثلاثة أشهر من تاريخ القرار.

وأمام الشركات التي تجمع حالياً بين النشاطين مهلة عام واحد لتنفيذ القرار، ويتعين عليها أن تزود "ساما" بخططها للالتزام في غضون ثلاثة أشهر.