لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 2 يناير 2020 08:00 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: الرياض تلزم البائعين بتضمين ضريبة القيمة المضافة بالسعر المعروض على السلعة

ألزمت وزارة التجارة والاستثمار المحلات والمراكز التجارية بتضمين ضريبة القيمة المضافة بالسعر المعروض على السلعة

فيديو: الرياض تلزم البائعين بتضمين ضريبة القيمة المضافة بالسعر المعروض على السلعة

ألزمت وزارة التجارة والاستثمار السعودية المحلات والمراكز التجارية بتضمين ضريبة #القيمة_المضافة بالسعر المعروض على السلعة.

وطالبت وزارة التجارة بالإبلاغ عن المحلات والمراكز التجارية التي لا تضع السعر المعروض على السلعة شاملاً الضريبة، وأن يكون السعر مطابقاً لفاتورة الشراء.

السلطات السعودية تعتقل رجل أعمال اتهم والدته كيداً بتمويل الإرهاب

قبضت الجهات الأمنية على رجل أعمال سعودي اتهم والدته الثرية كيداً بأنها تمول أنشطة إرهابية ضد مصالح السعودية وقدم رشوة بمليون دولار لمسؤول بارز في هيئة الأمر بالمعروف للقبض على والدة رجل الأعمال

لماذا فرضت الضريبة الانتقائية حتى على مشروبات بدون سكر في السعودية؟

الهيئة العامة للزكاة والدخل بدأت في تطبيق نظام الضريبة الانتقائية على المشروبات المحلاة حتى تلك التي دونت عليها الشركات المصنعة "بدون إضافة سكر"

وكانت السعودية بدأت في فرض ضريبة قيمة مضافة نسبتها خمسة بالمئة في يناير/كانون الثاني 2018 لتعزيز الإيرادات غير النفطية بعدما أضر هبوط أسعار #النفط منذ منتصف 2014 بعائداتها.

وكان وزير المالية السعودية محمد الجدعان أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2019 قال إن الإيرادات المحققة من ضريبة القيمة المضافة بلغت 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار) في أول عام من التطبيق أي العام 2018 وهو ما يشكل ارتفاعاً كبيراً عما كان مقدراً لها في ميزانية السنة المالية.

وكان صندوق النقد الدولي قال في سبتمبر/أيلول 2019 إنه يتعين على السعودية أن تدرس زيادة ضريبة القيمة المضافة إلى 10 بالمئة من نسبتها الحالية البالغة 5 بالمئة مشدداً على أهمية تحسين المملكة لوضعها المالي في ظل تراجع #أسعار_النفط.