حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 يناير 2020 02:45 م

حجم الخط

- Aa +

السلطات السعودية تعتقل رجل أعمال اتهم والدته كيداً بتمويل الإرهاب

قبضت الجهات الأمنية على رجل أعمال سعودي اتهم والدته الثرية كيداً بأنها تمول أنشطة إرهابية ضد مصالح السعودية وقدم رشوة بمليون دولار لمسؤول بارز في هيئة الأمر بالمعروف للقبض على والدة رجل الأعمال

السلطات السعودية تعتقل رجل أعمال اتهم والدته كيداً بتمويل الإرهاب

أفادت صحيفة بارزة اليوم الإثنين أن السلطات السعودية قبضت على رجل أعمال بعد اتهامه والدته الثرية كيداً بأنها تمول أنشطة إرهابية ضد مصالح المملكة وأنه قدم رشوة بمقدار أربعة ملايين ريال (أكثر من مليون دولار) لمسؤول بارز بغرض إدراج والدته على قائمة الترقب والقبض.

وأكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن النيابة العامة أكملت التحقيق مع مسؤول سابق في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ورجل الأعمال، المتهمين بالاشتراك في تقديم بلاغ كاذب ضد والدة رجل الأعمال، زاعمين أنها تمول أنشطة إرهابية وتتعاون مع حزب إرهابي خارج المملكة.

وقرر النيابة العامة إحالة القضية للقضاء، بعد أن اتضح أن رجل الأعمال أراد حبس والدته كونها كانت تطالبه بسداد شيك حرره لها بمبلغ 22 مليون ريال (5.9 مليون دولار) في أعمال تجارية ضمن شركة عائلية بينهما.

وأقر رجل الأعمال بتقديمه بلاغاً ضد والدته، ولكنه أنكر تقديم رشوة مقابل ‏القبض عليها.

فيديو: ما القرارات التي ستدخل حيز التنفيذ في السعودية مع بداية 2020؟

ستدخل مجموعة قرارات في السعودية حيز التنفيذ بدءاً من أول أيام العام الميلادي الجديد 2020 فما هي؟

فيديو: بطل سعودي يتمكن من نزع سلاح مجرم في أمريكا

مواطن سعودي شجاع اسمه حسين الكبيش تعرض لهجوم مسلحين على محله في الولايات المتحدة تمكن من أخذ بندقية المجرم التي كانت موجهة إليه

وقالت مصادر الصحيفة اليومية إن رجل الأعمال قدم خطاباً للإضرار بوالدته، وأنه استعان بمسؤول خلال عمله السابق في هيئة الأمر بالمعروف كوسيط لتقديم خطاب الشكوى، والذي ذكر فيه أن والدته السعودية تدعم حزب إرهابي بالمال.

وقدم المسؤول السابق معلومات تشير إلى أن والدة رجل الأعمال كانت تزور مواقع للحزب الإرهابي خارج السعودية، وأن المرأة كانت تسلم لأشخاص مبالغ تتجاوز الملايين وذلك لدعم نشاط الحزب الإرهابي، مما دفع المسؤول في خطابه للقول بأن المرأة خطر على المملكة لكنه لم يقدم أي شيء يثبت قوله. وتسلمت الجهات المختصة ملف الاتهام، ليتضح لاحقاً عدم صحة مزاعم الابن، وأن البلاغ كيدي، ما جعله في وقت لاحق يلجأ إلى تقديم رشوة موظف عام بغية الإضرار بالمرأة.

ووجهت النيابة للمسؤول السابق في "الهيئة" تهم عدة منها الاشتراك مع رجل الأعمال في عقوق والدته، والسعي للإضرار بالمرأة وتشويه سمعتها.