لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 27 ديسمبر 2019 07:00 م

حجم الخط

- Aa +

هيئة الترفيه السعودية تنفي منحها ترخيص للاحتفال برأس السنة الميلادية 2020

الهيئة العامة للترفيه السعودية تنفي منح ترخص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية 2020 مثلما أشاعت وسائل إعلام عديدة

هيئة الترفيه السعودية تنفي منحها ترخيص للاحتفال برأس السنة الميلادية 2020

أكدت الهيئة العامة للترفيه السعودية، مساء اليوم الجمعة، أنها لم ترخيص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة.

وذكرت في بيان رصده أريبيان بزنس أنها "تود.. الإشارة إلى أنها لم ترخص لفعالية الاحتفال برأس السنة الميلادية في مركز ملهم بمحافظة حريملاء بمنطقة الرياض، والذي تم تداول إعلانها مؤخراً في منصات التواصل الاجتماعي.

وأكدت "الهيئة" أنه "تم منع المنظم والرفع لإمارة منطقة الرياض لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".

وكانت تقارير عدة أكدت خلال الأيام القليلة الماضية أنه سيتم الاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية الجديدة 2020 لأول مرة في المملكة، وأعلنت حسابات سعودية كثيرة على موقع تويتر عن الفعاليات التي ستقام بهذه المناسبة، حيث نشر حساب "كاليندر (تقويم) السعودية" تصميماً لإعلان عن يوم الاحتفال وأهم الحفلات التي ستقام فيه.

وذكرت قناة "العربية" حينها أن الاحتفال سيشمل مفاجآت عدة "من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض للألعاب النارية ومنصة للموسيقى إلى جانب فعاليات أخرى"، وأضافت أن السعوديين يترقبون "الاحتفال في موقع ملهم يوم الثلاثاء 31 ديسمبر/كانون الثاني من 6 مساء حتى الواحدة صباحاً".

فيديو: ما أكثر 10 كلمات بحث عنها السعوديون في غوغل خلال 2019؟

دأب شركة غوغل سنوياً على إحصاء وتصنيف ما يبحث الناس عنه على شبكة الإنترنت فكانت أكثر الكلمات بحثاً للسعوديين خلال 2019 هي الرياضة والتوظيف

فيديو: شرطة الرياض توقف 29 امرأة و22 رجلاً في قضايا تحرش

شرطة الرياض توقف 51 مخالفاً منهم 22 رجلاً و29 امرأة في قضايا تحرش مختلفة وذلك بعد توفر الدلائل على تورطهم بارتكابهم جرائم تحرش

ويؤكد محرر أريبيان بزنس للشأن السعودي أنه بالعودة إلى المواقع السعودية التي قامت بنشر خبر الاحتفال، تبين أن جميع الأخبار تمت إزالتها.

وكانت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر -التي تقلصت صلاحياتها كثيراً خلال السنوات القليلة الأخيرة- تمنع، على مدى عقود، الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية علناً؛ وذلك عبر البيانات التي تنشرها بالإضافة إلى التشديد على محلات الهدايا بعدم بيع الزهور والدمى الدالة على الاحتفال برأس السنة وعيد الميلاد، مستندة بذلك إلى  فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء المنبثقة من هيئة كبار العلماء بمنع مظاهر الاحتفال بعيد رأس السنة الميلادية.