لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 26 ديسمبر 2019 06:30 ص

حجم الخط

- Aa +

رئيس البورصة المصرية يكشف تأثير طرح شركات الجيش في البورصة

أكد محمد فريد إن طرح شركات القوات المسلحة في البورصة، من شأنه أن يُنعش البورصة والاقتصاد بشكل عام.

رئيس البورصة المصرية يكشف تأثير طرح شركات الجيش في البورصة

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن طرح شركات القوات المسلحة في البورصة المصرية، هي خطوة هي خطوة "تعبر عن الشفافية".

وأشار فريد في مداخلة لبرنامج "يحدث في مصر"على فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن هذه الخطوة تحدث في كافة الدول التي ترغب في تنشيط الاقتصاد".

وأكد فريد على أن طرح شركات القوات المسلحة في البورصة، من شأنه أن يُنعش البورصة والاقتصاد بشكل عام. 

مصر تزرع 2.75 مليون فدان قمحا منذ منتصف نوفمبر

قال عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة بوزارة الزراعة إن مصر زرعت 2.750 مليون فدان من القمح منذ بداية الموسم الحالي في منتصف نوفمبر
 

​وجدد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، التأكيد على طرح شركات القوات المسلحة في البورصة المصرية.  وجاءت تصريحات السيسي على هامش افتتاح عدد من المشروعات في محافظة الفيوم جنوب غربي العاصمة القاهرة.

وقال السيسي "شركات القوات المسلحة هتنزل البورصة المصرية يبقى كده أتحنا الفرصة لكل القطاعات". وأشار إلى أن كافة المشروعات التي يتم افتتاحها متاحة للقطاع الخاص رغم بدء تشغيلها.

وأضاف أن "شركات القوات المسلحة ستطلق أسهمها في البورصة ولن تقتصر تلك الأسهم على القطاع الخاص فقط وإنما أيضا لصغار المستثمرين وكل المواطنين".

كسوف حلقي في الإمارات والخليج بعد شروق شمس اليوم

ستشاهد الكسوف الحلقي تقع داخل شريط ضيق قطره نحو 155 كم يبدأ من شرق السعودية مروراً بقطر، ثم الإمارات، ثم سلطنة عمان، ثم يكمل مساره في المحيط الهندي
 

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس المصري، أن "الحكومة ستفتتح في الفترة المقبلة كل المشاريع الجديدة بطريقة متتالية، دون انتظار مواعيد محددة".

وأوضح أن "الدولة المصرية تسير في خطة طرح عدد من الشركات والأصول الحكومية في البورصة المصرية منذ 3 سنوات".

وتابع قائلا "لا بد أيضا من طرح شركات القوات المسلحة في البورصة، ليكون أمام المصريين فرصة امتلاك أسهم في هذه الشركات، ولكي نفتح باب المشاركة المجتمعية في هذه الشركات".

وذكر أن "القطاع الخاص مرحب به إذا أراد المشاركة، هذا كلام فعلي وليس للاستهلاك السياسي".

المصدر: سبوتنيك