لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

برنامج نيوم المنتهي بالتوظيف في أكبر مشروع سعودي يفتح أبوابه بداية ٢٠٢٠

شركة نيوم المساهمة المقفلة عقدت اتفاقية شراكة مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني لتدريب ستة آلاف متدرب من أبناء المجتمع المحلي في تبوك ونيوم

برنامج نيوم المنتهي بالتوظيف في أكبر مشروع سعودي يفتح أبوابه بداية ٢٠٢٠

عقدت شركة نيوم المساهمة المقفلة؛ المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي والمسؤولة عن تطوير مشروع نيوم المنطقة الاقتصادية الضخمة المزمعة، يوم الأحد الماضي اتفاقية شراكة مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني لتدريب ستة آلاف متدرب من أبناء المجتمع المحلي في تبوك ونيوم؛ شمال المملكة، خلال السنوات الخمسة القادمة.

وأعلنت شركة نيوم مساء أمس الإثنين أن التقديم على برنامج "نيوم" للتدريب المنتهي بالتوظيف الذي جرى إطلاقه يوم الأحد الماضي بالشراكة مع المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني سوف يفتح أبوابه للمتقدمين خلال الربع الأول من العام 2020.

وقالت الشركة، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إنها ستبدأ في يناير/كانون الثاني المقبل عملية تصميم البرامج التدريبية، واختيار الجهات التدريبية المنفذة لها التي سوف تركز على ستة برامج تدريبية هي الطاقة، والضيافة، والإنشاءات، والتسويق، والخدمات اللوجستية، والعمليات والصيانة.

وأوضحت أنه بمجرد الانتهاء من هذه التجهيزات وخلال الربع الأول، سيبدأ التسجيل في البرنامج وسيكون التقديم عبر موقع إلكتروني خاص يتم إطلاقه خلال الأسابيع القليلة القادمة.

أول شحنة بين الإمارات والسعودية تحت غطاء «التير» تصل إلى الأردن

وصلت مؤخراً أول شحنة يتم إطلاقها وفقاً لنظام اتفاقية النقل الطرقي الدولي "التير" بالتعاون بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية إلى مقصدها النهائي في المملكة الأردنية

فيديو: تحذير أمني عالي المستوى من ثغرة في أكثر مواقع التواصل الاجتماعي تفضيلاً للسعوديين

المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني السعودي يصدر تحذيراً أمنياً عالي المستوى في تحديث جديد بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي

وقال مدير المسؤولية الاجتماعية في شركة "نيوم" محمد التويجري إن البرنامج يستهدف العديد من شرائح المجتمع المحلي في منطقتي تبوك ونيوم وسيشمل خريجي الثانوية العامة، بالإضافة إلى فئات أخرى بحسب الاحتياج في المشروع.

وأضاف "نسعى من خلال هذا البرنامج إتاحة أكبر عدد ممكن من الفرص لكل أبناء المجتمع المحلي حتى يكونوا شركائنا الأوائل في بناء أرض المستقبل في نيوم".

ونيوم هي منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، قبل حوالي سنة، ببنائها من الصفر في منطقة نائية شمال المملكة.

وكان الأمير محمد بن سلمان قال خلال مقابلة مع وكالة بلومبيرج في أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن أول بلدة في منطقة نيوم الاقتصادية ستكون جاهزة في العام 2019 أو 2020 على أن تكتمل المنطقة كلها بحلول 2025.

وقال نديم الناصر الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم العملاق في وقت لاحق من أكتوبر/تشرين الأول 2018 إن مشروع نيوم الصناعي سيضم 16 قطاعاً تسعى لمنافسة مؤسسات متعددة الجنسيات، مضيفاً أن التخطيط للقطاعات سيستمر حتى مايو/أيار أو يونيو/حزيران 2019 ويعقب ذلك التشييد والتنفيذ.