لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

دراسة لمراجعة رسوم العمالة في السعودية ورفع نتائجها للمقام السامي

وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي يؤكد أن وزارته أعدت دارسة شملت مراجعة جميع رسوم العمالة بما فيها المقابل المالي وجرى رفعها إلى المقام السامي

دراسة لمراجعة رسوم العمالة في السعودية ورفع نتائجها للمقام السامي

قال وزير التجارة والاستثمار السعودي إن هناك مراجعات دائمة للقرارات والأنظمة المتعلقة بنشاط الاستثمار وقطاع الأعمال وأن الوزارة أعدت دارسة شملت مراجعة جميع رسوم العمالة بما فيها رسوم المقابل المالي.

وأضاف الوزير ماجد القصبي، خلال حديثه أمس الإثنين في حفل تدشين "مجلس التجار" بحضور عدد من رجال الأعمال، أن رسوم العمالة الوافدة تمس كل مستثمر لذلك جرت إعادة دراستها ورفعها إلى المقام السامي، وأن الوزارة عقدت اجتماعاً مع لجنة سياسات سوق العمل.

سهم أرامكو يقفز لأكثر من 18% للجلسة الرابعة

ارتفع سهم أرامكو أمس بنسبة 1.6% عند مستوى 38 ريالا، ليبلغ إجمالي ارتفاع السهم 18.75% منذ بدء تداولاته مقارنة بسعر اكتتابه البالغ 32 ريالا.

حرب التبغ في السعودية تشتعل من جديد

وسم حرب التبغ في الصورة يتصدر الترند السعودي بموقع بأكثر بعشرات آلاف التغريدات رداً على قضية علب السجائر الجديدة التي لم تنته لحد الآن

وأشار "القصبي" إلى أهمية التغيير، بحسب وسائل إعلام محلية، مؤكداً أن الدولة مستمرة في مراجعة وتحسين الأنظمة والإجراءات، بما فيها تعديل الاشتراطات البلدية التي صدرت مؤخراً.

وكانت الحكومة السعودية فرضت قبل حوالي سنتين، في إطار مسعى لخلق الوظائف، رسوماً -تحت اسم المقابل المالي- على تشغيل الأجانب للتشجيع على توظيف المواطنين السعوديين. وتقول الشركات إن الرسوم ترفع تكاليف التشغيل بشكل كبير.