لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 10:30 م

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يأمر بـ تمديد بدل غلاء المعيشة عاماً آخر

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الإثنين بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة حتى نهاية العام 2020.

العاهل السعودي يأمر بـ تمديد بدل غلاء المعيشة عاماً آخر

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود اليوم الإثنين بتمديد صرف بدل غلاء المعيشة حتى نهاية العام 2020.

 
وجاءت تصريحات الملك سلمان ذلك خلال الإعلان عن الميزانية العامة للسعودية للعام 2020 والتي قدرت قيمة الإنفاق بقيمة 1.02 تريليون ريال (272 مليار دولار) بانخفاض طفيف في الإنفاق يمثل تحركاً عكسياً لزيادات في النفقات امتدت ثلاث سنوات بهدف تحفيز النمو الاقتصادي.

وقال الملك سلمان أيضاً إن هذه الميزانية تعد استمراراً لسياسة الحكومة في تطوير المرافق والخدمات الأساسية للمواطنين وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية، والارتقاء بالخدمات الحكومية، ورفع مستوى جودة الحياة، ودعم خطط الإسكان.

وأضاف "وجهنا الوزراء والمسؤولين كلاً فيما يخصه بالالتزام الفاعل في تنفيذ ما تضمنته الميزانية من برامج ومشاريع تنموية واجتماعية".

وكان #الملك_سلمان أمر في ديسمبر/كانون الأول 2018 حين الإعلان عن الميزانية العامة للسعودية للعام 2019 أمر باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين المدنيين والعسكريين والمتقاعدين والضمان الاجتماعي والطلاب والطالبات لمدة عام مالي واحد، بعد أن تم توقيفه.

الإنفاق في ميزانية السعودية 2020 يبلغ 1.02 تريليون ريال

أعلنت السعودية ميزانية بقيمة 1.02 تريليون ريال للعام 2020 بانخفاض طفيف في الإنفاق يمثل تحركاً عكسياً لزيادات في النفقات امتدت 3 سنوات بهدف تحفيز النمو الاقتصادي

فيديو: جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السعودي لإعلان الميزانية العامة للدولة

ملايين السعوديون يترقبون بعد قليل الإعلان إقرار الميزانية العامة للدولة السعودية في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

ويبلغ مقدار بدل غلاء المعيشة للمستفيدين ألف ريال للموظفين المدنيين والعسكريين، و500 ريال للمتقاعدين منهم، و500 ريال للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعي الذين لا يتقاضون معاشات تقاعدية من المؤسسة العامة للتقاعد، أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وبدأت السعودية بصرف بدل غلاء المعيشة أول مرة في العام 2018، وكان مقرراً أن ينتهي صرف آخر دفعاته بنهاية العام 2018.

وأطلق ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاكاً بعنوان (#تمديد_بدل_غلاء_المعيشة) أشادوا عبره بقرار الحكومة الذي سيدعم رواتبهم بدفعات شهرية تضاف لرواتبهم بجانب تلقي كثير منهم إعانات أخرى من برنامج #حساب_المواطن الذي يمنح حوالي 12 مليون مواطن سعودي من أصل 20 مليون نسمة، إعانات شهرية تبلغ في المتوسط 300 ريال للفرد وألف ريال للعائلة.