حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 07:30 م

حجم الخط

- Aa +

فيديو: جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السعودي لإعلان الميزانية العامة للدولة

ملايين السعوديون يترقبون بعد قليل الإعلان إقرار الميزانية العامة للدولة السعودية في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

فيديو: جلسة استثنائية لمجلس الوزراء السعودي لإعلان الميزانية العامة للدولة

يترقب ملايين السعوديون بعد قليل الإعلان عن إقرار الميزانية العامة للدولة السعودية للعام 2019 في جلسة استثنائية لمجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي يشغل بالإضافة إلى كونه العاهل السعودي منصب رئيس مجلس الوزراء.

وتم الإعلان عن الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء مساء اليوم الإثنين، ولم يتم لحد ساعة إعداد هذا التقرير (15:40 بتوقيت غرينتش) الإعلان عن أي معلومات، ولكن تقارير محلية أكدت أن الإيرادات غير النفطية تواصل نموها حتى تصل الأرقام المستهدفة.

وقالت قناة "الإخبارية" السعودية في تقرير مصور إن هذه الجلسة ستكون مخصصة لإعلان ميزانية الدولة 2019 والموازنة التقديرية للعام 2020.

أرامكو تبيع أسهماً إضافية وترفع حصيلة طرحها إلى 110 مليار

البنك الأهلي التجاري الذي يقود طرح أرامكو يؤكد أن حصيلة الطرح العام الأولي ارتفعت إلى 29.4 مليار دولار بعد أن مارست الشركة العملاقة للنفط خيار بيع أسهم إضافية بنسبة 15%

وأضافت القناة الرسمية أن هذه الجلسة عادة ما يتم فيها مناقشة ملامح ونتائج الاقتصاد الوطني وكذلك إعلان الأرقام الفعلية لميزانية 2019 والأرقام التقديرية للعام المقبل 2020.

وسرعان ما أطلق ناشطون على موقع تويتر المفضل لدى السعوديين وسماً بعنوان (#الميزانيه_العامه_للدوله)، وسرعان ما صعد إلى الترند السعودي، وتناولوا فيه أمنياتهم لميزانية بلادهم التي تعد الأضخم في عموم المنطقة.

وكتب مغرد يدعى أبو أسعد " #الميزانيه_العامه_للدوله

يارب تعديل سلم الرواتب للأفراد
العسكريين ،
يارب تثبيت البدلات والعلاوات ضمن
الراتب الأساسي ،
يارب تحسين الراتب التقاعدي ،

الآن من يخدم ٢٥ سنه يتقاعد
بمبلغ ٤٠٠٠ريال ،
في ظل ظروف المعيشة الحالية الراهنة،
صعبه جدا

يارب يارب يارب يتم التعديل".

رابط البث المباشر لقناة "الإخبارية" على موقع يوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=z4KTCR-uMqE