لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 9 ديسمبر 2019 01:30 ص

حجم الخط

- Aa +

السلطات السعودية تلغي شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل في المطاعم

وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف يعتمد تحديث وتطوير الاشتراطات الفنية لـ 12 اشتراطاً تجارياً وذلك ضمن حزمة تحديثات شملت 103 لوائح واشتراطات وأدلة ومعايير الأنشطة

السلطات السعودية تلغي شرط مدخل للعزاب وآخر للعوائل في المطاعم

اعتمد وزير الشؤون البلدية والقروية السعودي المكلف ماجد بن عبدالله القصبي تحديث وتطوير الاشتراطات الفنية لـ 12 اشتراطاً تجارياً وذلك ضمن حزمة تحديثات شملت 103 لوائح واشتراطات وأدلة ومعايير لمختلف الأنشطة.

ومن أبرز الاشتراطات التي تم تحديثها اشتراطات المطاعم والمطابخ؛ حيث تم إلغاء شرط وجود مدخل للعزاب وآخر للعوائل، وشرط طول الواجهة، وسمحت بعمل المطابخ في الأدوار العلوية شريطة وضع كاميرات مراقبة.

أما الاشتراطات الخاصة بالمدارس الأهلية، فتضمنت زيادة العدد الأقصى للأدوار بالمبنى من دورين إلى ثلاثة أدوار بالإضافة للدور الأرضي، وإلغاء شرط وجود مسافة بين المدارس، بالإضافة لتحديد مساحة متر مربع للطالب الواحد في كل مدرسة بالمراحل المختلفة.

وتضمنت التحديثات، تحديد محطات الوقود الفئة (أ) خارج المدن، والسماح للفئة (ب) بالعمل داخل المدن، تبدأ محطات بمضختين بمساحة 500 متر مربع دون أي خدمات إضافية. وفي حال رغب المستثمر في إضافة خدمات إضافية مثل (الصيانة الخفيفة، وغيار الزيت، ومحال القهوة)، فيلزم توفير مساحات أكبر وفقاً للاشتراطات.

وحددت اشتراطات المباني الصحية مساحة 180 متراً مربعاً لكل سرير في المستشفيات، وألا تقل عن 400 متر مربع للمجمعات الطبية، وموقفين ونصف للمريض الواحد، واشتملت تحديثات اشتراطات مراكز النقل وخدمات المركبات على أن تكون في شارع لا يقل عرضه عن 20 متراً، وتحديد 24 متراً مربعاً لكل موقف سيارة أمام مكاتب التأجير، و15 متراً مربعاً لكل موقف سيارة داخل مراكز إيواء السيارات.

صحيفة: سجائر حوثية تباع في السعودية بسبب الدخان المغشوش

كشفت أزمة انقطاع الدخان في السعودية عن وجود نوع سجائر متوفرة في السوق السعودي تعود لمصنع تبغ يمني صنعاء مملوك لشركة شملان المحسوبة على ميليشيات الحوثي

الشرطة السعودية تعلن اتخاذها إجراءات في حادثة اغتصاب وقتل وحرق طالبة ثانوي

النيابة العامة بمنطقة جازان بدأت في التحقيق بحادثة وفاة طالبة ثانوي في ظروف غامضة بعد خروجها من بيت أسرتها لأداء اختبار مع طالبة أخرى

وشملت الاشتراطات واللوائح المحدثة أيضاً أنشطة محطات الوقود، والمباني الرياضية، ومراكز النقل وخدمات المركبات، وقصور الأفراح والاستراحات، واللوحات الدعائية، والمستودعات والورش والمخازن، إضافة إلى اشتراطات أبراج وهوائيات الاتصالات اللاسلكية، والمباني الترفيهية، ومباني الصحة والخدمات الاجتماعية.

وتعد وزارة الشؤون البلدية والقروية السعودية الجهة الحكومية المسؤولة عن التخطيط العمراني لمدن المملكة العربية السعودية.

ويمكن الاطلاع على النص الكامل للاشتراطات هنا   وهنا.