حجم الخط

- Aa +

الأحد 8 ديسمبر 2019 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

تطبيق دراسة لخفض استهلاك المياه في أعظم مساجد السعودية وأكبرها

تعتزم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تطبيق دراسة لخفض استهلاك كميات المياه في دورات المياه بالمسجد الحرام في مكة المكرمة

تطبيق دراسة لخفض استهلاك المياه في أعظم مساجد السعودية وأكبرها

تعتزم السلطات السعودية تطبيق دراسة لخفض استهلاك كميات المياه في دورات المياه بالمسجد الحرام في مكة المكرمة بنسبة تصل إلى 65 بالمئة في خطوة من شأنها إيقاف هدر كميات المياه المستهلكة في أكبر مساجد السعودية وأعظمها.

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية أمس السبت إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ستبدأ العمل بتطبيق التجربة في دورات مياه القشاشية أولاً، بحيث يتم متابعة التجربة وتقييمها من قبل الجهة المختصة بالرئاسة، وإنه في حال نجاحها، سيتم تعميم التجربة على جميع دورات المياه بالمسجد الحرام.

الرياض: من لم يكتتب في أرامكو سيعض أصابعه ندماً

الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود يؤكد أن كل من لم يكتتب في شركة أرامكو سيعض أصابع الندم على سوء التقدير وسماعه للمصادر السيئة

السعودية وروسيا تقودان أكبر تخفيضات إنتاج للخام في العالم

قادت السعودية وروسيا اتفاقاً تلتزم بموجبه أوبك وحلفاؤها ببعض من أكبر تخفيضات إنتاج النفط في العالم

وتتضمن تجربة خفض استهلاك المياه في دورات المسجد الحرام معالجة للمياه المستخدمة بطريقة مبتكرة، بحيث يتم خفض استهلاكها بنسبة عالية وإيقاف هدر كميات المياه المستهلكة في هذه المواقع، إذ إن دراسة التجربة لا زالت قائمة في الرئاسة ولكنها ستطبق خلال هذا العام الهجري.

وتبلغ أعداد دورات مياه المسجد الحرام نحو 5660 دورة، و2241 موضىء، ومواقعها هي في القشاشية، والسوق الصغير، والصفوة، والنقل.

ويستهلك المسجد الحرام عشرات الملايين من الأمتار المكعبة من المياه سنوياً.