حجم الخط

- Aa +

السبت 7 ديسمبر 2019 12:45 م

حجم الخط

- Aa +

الرياض تطلق بوابة العمل الحر بـ 123 مهنة

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تطلق بوابة العمل الحر للسعوديين والسعوديات والبداية بنحو 123 مهنة تماشياً مع رؤية المملكة 2030

الرياض تطلق بوابة العمل الحر بـ 123 مهنة

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية "بوابة العمل الحر" المطورة التي ستكون "داعمة وممكنة للمبدعين من أبناء وبنات الوطن".

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي إن البوابة ستفتح آفاقاً جديدة وواعدة للباحثين عن فرص عمل حر، حيث تمكن الشخص من إصدار وثيقة عمل حُر من خلال إجراءات سريعة وميسرة.

وأضاف "الراجحي" أن إطلاق هذا البرنامج يأتي تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وسعياً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للوصول إلى الطاقات البشرية من الباحثين عن فرص دخل والعاملين لحسابهم الخاص وغيرهم من المواطنين والمواطنات في مختلف مناطق المملكة، ورفع إنتاجيتهم ومهاراتهم وخبراتهم في أعمال ملائمة ومستقرة ومنتجة.

وجرى اعتماد أكثر من 123 مهنة يمكن لممارسيها الحصول على وثيقة تؤهلهم للعمل الحر في هذه المهن.

وتعد بوابة العمل الحر واحدة من مبادرات وزارة العمل التي تهدف إلى تنظيم وتحفيز العمل الحر في المملكة للمساهمة في إيجاد فرص عمل للسعوديين والسعوديات.

توقيف 6 سعوديين في قاعدة بحرية أمريكية عقب حادث إطلاق نار

شوهد 3 سعوديون يصورون حادثة إطلاق نار في قاعدة عسكرية أمريكية في فلوريدا

الكشف عن المتدرب السعودي الذي أطلق النار بقاعدة عسكرية أمريكية

كشفت قناة تلفزيونية امريكية عن اسم الطالب السعودي الذي يُعتقد أنه منفذ عملية إطلاق النار داخل قاعدة جوية تابعة للبحرية الأمريكية في ولاية فلوريدا.

وتتيح البوابة عديد من المميزات والخدمات أهمها توفير حلول دفع رقمية لحامل وثيقة العمل الحر، والتسويق لحاملي الوثيقة، وفتح حساب بنكي مرتبط بالمهنة، بالإضافة إلى تقديم تخفيضات وباقات خاصة لحاملي الوثيقة.

ويمكن التعرف على طريقة الحصول على وثيقة العمل الحر، وتقديم الطلب من خلال المنصة الإلكترونية للبوابة على الرابط https://freelance.sa/