لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 11:45 ص

حجم الخط

- Aa +

إطلاق صاروخ "النينجا" لقتل قياديين بتنظيم داعش في سوريا

أفادت أنباء التحالف الدولي في سوريا أن الولايات المتحدة استخدمت صاروخا غير متفجر تستخدمه لاغتيال الإرهابيين وقضت بواسطته على قياديين في تنظيم داعش بالقرب من بلدة باريشا شمال سوريا

إطلاق صاروخ "النينجا" لقتل قياديين بتنظيم داعش في سوريا

واضاف تقرير إخباري أن الجيش الأمريكي استخدم  صاروخ هيلفاير خاص (اسمه الفني AGM-114R9X) واصاب سيارة نوع “فان” في محيط بلدة أطمة شمال محافظة إدلب،  فيما قتل شخصين على الأقل. وأشارت المصادر إلى أن أحدهما قيادي في فصيل هيئة تحرير الشام.

ونقلت صحفية أمريكية أن الصاروخ الملقب بالنينجا يستخدم أنصال أشبه بالسيوف بدلا من تفجير الرؤوس الحربية وتمتد الأنصال لقتل الهدف وتقطيعه قبل أن تدمر هدفها. ويزعم الجيش الأمريكي أن هذا السلاح هو وسيلة لاستهداف الإرهابيين الأفراد والمقاتلين بفرصة منخفضة للغاية للأضرار الجانبية ، حتى للأفراد القريبين.

ونقل تقرير أن ذات السلاح سبق واستخدم لقتل أبو قائد المصري ، الرجل الثاني في تنظيم القاعدة في ذلك الوقت ، بينما كان يقود سيارته في سوريا في عام 2017 ، حيث لم تحترق السيارة ولم تظهر آثار تفجير كبير.

وأفاد “المرصد السوري”، أن طائرات مسيرة حلقت في أجواء المنطقة الحدودية مع لواء إسكندرون منذ ساعات الصباح. وأشارت مصادر محلية إلى أن 3 انفجارات على الأقل دوت بالمنطقة نتيجة هذا الاستهداف، فيما قتل شخصين على الأقل. وأشارت المصادر إلى أن أحدهما قيادي في الفصائل الجهادية.

ولفت البيان إلى إن معلومات استخباراتية كانت لدى وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA واستخبارات الإدارة الذاتية شمال وشمال شرق سوريا في 27 أكتوبر، حول وجود قيادات من الصف الأول لتنظيم “داعش” في منطقة باريشا، من ضمنهم (أبو اليمان) وهو “أمير الأمنيين في بلاد الشام” ومقرب من زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي وظهر إلى جانبه في آخر إصدار مصور له. وقالت المصادر: “العملية تأخرت على الرغم من وجود معلومات استخباراتية قوية، بسبب انطلاق عملية (نبع السلام) شرق الفرات”.