لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 4 ديسمبر 2019 11:15 ص

حجم الخط

- Aa +

وزارة العمل السعودية تلغي النطاق الأصفر في برنامج نطاقات

وزير العمل والتنمية الاجتماعية أحمد الراجحي يقرر إلغاء النطاق الأصفر في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف (نطاقات)

وزارة العمل السعودية تلغي النطاق الأصفر في برنامج نطاقات

أصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي قراراً وزارياً يقضي بإلغاء النطاق الأصفر في برنامج تحفيز المنشآت لتوطين الوظائف (نطاقات).

وجاء في حيثيات القرار ما نصه (نقل جميع المنشآت في النطاق الأصفر إلى النطاق الأحمر، ويطبق على هذه المنشآت معايير النطاق الأحمر الواردة في دليل برنامج نطاقات)، ويعمل بهذا القرار اعتباراً من 1/6/1441هـ.

فيديو: تصاعد حرب الدخان الجديد في السعودية

منذ أسبوع وموقع تويتر المفضل لدى السعوديين يضج بالحديث حول الدخان الجديد الذي يصفه كثير من المدخنين بأنه مغشوش وهو ما دفع كثير من وسائل الإعلام المحلية إلى تسليط الضوء على المسألة التي أثارت غضباً لدى مدمني السجائر

وزارة العمل السعودية تبدأ بإيقاف الخدمات عن المنشآت غير الملتزمة بالتقييم الذاتي

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية تبدأ بتطبيق قرار إيقاف الخدمات الإلكترونية عن المنشآت العملاقة والكبيرة والمتوسطة غير الملتزمة بالتقييم الذاتي

ويهدف القرار، بحسب بيان، إلى تحفيز المنشآت في هذا النطاق للانتقال إلى النطاق الأخضر فأعلى بما يؤدي إلى زيادة التوطين وفرص العمل للمواطنين والمواطنات، وإتاحة خدمات الوزارة لهذه المنشآت.

والنطاقين الأصفر والأحمر مخصصين للمنشآت التي لم تحقق نسب التوطين المطلوبة وتعرف بالنطاقات غير الآمنة ولا تقدم لهما كامل خدمات وزارة العمل، حيث تقتصر الخدمات على المنشآت التي تحقق نسب التوطين في النطاق الأخضر وأعلى وتسهم في توظيف السعوديين بشكل فاعل.